أهم 10 مشروبات ساخنة للتدفئة ومفيدة لصحة الجسم

أهم 10 مشروبات ساخنة للتدفئة ومفيدة لصحة الجسم

الشعور بالبرد القارس يقلل من حركة ونشاط الإنسان مما يقلل من إنتاجية الفرد لذلك يجب العمل على تدفئة الجسم بشتى السبل مثل تناول الطعام الصحي وارتداء الملابس الثقيلة وممارسة الرياضة وتناول المشروبات الساخنة ونتحدث هنا عن أهم المشروبات الساخنة  التي يمكن تناولها للتدفئة.

10 مشروبات شتوية ساخنة للتدفئة 

الحلبة 

من المشروبات التي تزيد الطاقة وهي مشروب قديم معروف منذ الزمن الفرعوني ومشروب الحلبة مفيدة جداً للمرضعات حيث يزيد من إدرار اللبن ومفيد لمرضي السكر والإمساك نظرا لاحتوائه على الألياف. 

حمص الشام 

مشروب سهل التحضير  يتميز بطعمه ومذاقه الطيب وبه نسبة عالية  من البروتين الذي يقوي المناعة لذلك يعتبر حمص الشام مشروب فعال في حالات الإصابة بالبرد والإنفلونزا  .

السحلب 

مشروب عالي السعرات الحرارية نظرا للحليب والمكسرات  فيه  .

الشاي الأخضر 

مشروب يجلب الشعور بالدفء ويحرق الدهون ويحتوي على مضادات الأكسدة وخالي من السعرات الحرارية وخاصة في حالة إعداده بدون سكر ويساعد في تقوية الجهاز المناعي ومطهر للجسم من السموم .

مشروب الكاكاو 

يعرف باسم مشروب الكاكاو أو الشوكولاتة الساخنة  وهو مشروب غني بمضادات الأكسدة .

شراب الزنجبيل 

مشروب دافئ ويعالج الغثيان وخاصة الغثيان الناتج عن الحمل ومضاد للبكتريا ويساعد في حرق الدهون ومفيد لمرضي السكر  والكوليسترول  .

مشروب القرفة 

مشروب يحتوي على مضادات الأكسدة والالتهابات ويساعد في ضبط مستوي السكر في الدم ويعتبر مشروب القرفة مضاد حيوي طبيعي  .

مشروب الكروية

مشروب دافئ ويعالج حالات المغص والتقلصات الناتجة عن الدورة الشهرية  .

عصير البرتقال والليمون 

عصير غني بفيتامين سي لذلك لا يمكن تجاهله صيفا أو شتاءا  وينصح مرضي السكر بعدم تناول هذا العصير والأفضل لهم هو تناول الثمار مباشرة للاستفادة من الألياف التي بها  .

مشروب الينسون والنعناع

يساعد في تهدئة الأعصاب ولعلاج الأحبال الصوتية والتخلص من المغص والغازات الموجودة في البطن وتخفيف الآلام الناتجة عن الدورة الشهرية  .

مشروبات تزيد من الوزن

هناك العديد من المشروبات المستخدمة للتدفئة التي قد تتسبب في زيادة الوزن نظرا لطبيعة العناصر الغذائية داخل المشروب أو المواد المستخدمة في الإعداد مثل مشروب الحلبة ومشروب الكاكاو الخام ومشروب السحلب لذلك ينصح بعدم تناولها يوما بل يفضل تناولها مرة كل يومين .  

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *