سعر الريال السعودي في مصر اليوم الثلاثاء 24 يناير 2023 يرتفع بشكل جنوني

ارتفع سعر الريال السعودي في مصر بشكل جنوني خلال الفترة الأخيرة بالتزامن مع بداية موسم العمرة بحسب مؤشرات جوجل فاينانس التي تشير إلى أن أسعار الريال مقابل الجنيه المصري زادت خلال الشهر الأخير بنسبة تقارب من ثلاثين في المئة وذلك بالتزامن مع ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري الذي شهد هو الآخر ارتفاعًا كبيرًا في البنوك الرسمية والسوق السوداء على حد سواء ومن المرجح أن يستمر الارتفاع في قيمة الريال خلال الفترة المقبلة بشكل رئيسي.

سعر الريال السعودي في مصر

بالنظر إلى البيانات التاريخية نجد أن سعر الريال مقابل الجنيه المصري قبل شهر تقريبًا وتحديدًا في يوم الرابع والعشرين من ديسمبر الماضي فقد كانت أسعار الريال في حدود 6 جنيهات ونصف الجنيه فيما وصل سعر الريال اليوم إلى قرابة ثمانية جنيهات في البنوك الرسمية مع بداية موسم العمرة في شهر رجب الحالي ومن المتوقع استمرار ارتفاع أسعار الريال على نحو مطرد حتى نهاية العام الهجري موعد نهاية موسم الحج 1444 هـ.

أسعار الريال مقابل الجنيه المصري

ويوضح الشكل التالي آخر تحديثات أسعار الريال السعودي مقابل الجنيه المصري في البنوك الرسمية في مستهل التعاملات اليوم الأربعاء 24 يناير 2023:

توقعات سعر الريال مقابل الجنيه المصري

وسوف يرتفع سعر الريال مقابل الجنيه المصري وكذلك سعر الدولار مقابل الجنيه المصري بشكل ملحوظ خلال الفترة المقبلة للأسباب التالية :

  1. بداية موسم العمرة حيث يزداد الطلب على الريال السعودي في شهر رجب من كل عام ويستمر الطلب طوال موسم العمرة حتى نهاية شهر رمضان المقبل.
  2. بعد موسم العمرة سوف يبدأ موسم الحج وهو يشهد أيضا المزيد من الارتفاع في سعر الريال بسبب الطلب المتزايد من المسافرين لأداء فريضة الحج.
  3. عدم توافق تلك الفترة مع موسم عودة الموظفين من السعودية حيث يشهد موسم الصيف عودة العاملين في السعودية لقضاء الإجازة السنوية ويتوفر عرض وفير من الريال مقابل الجنيه.

سعر الجنيه المصري مقابل الريال

وفي السعودية شهد سعر الريال مقابل الجنيه ارتفاعًا مبالغ فيه حيث وصل السعر إلى 10 جنيه مقابل الريال الواحد وهو أكثر من السعر المعلن في البنوك والصرافات لكن بسبب تزايد عدد المصريين الراغبين في استبدال الجنيه مقابل الريال وهم في السعودية فقد ارتفع الريال حتى وصل إلى مستوى 10 جنيهات مقابل الريال الواحد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *