سعر سهم لوبريف اليوم

سعر سهم لوبريف اليوم قفز سعر سهم لوبريف، إحدى شركات أرامكو السعودية، إلى أعلى مستوى إغلاق له منذ إدراجها في سوق تداول السعودية، حيث اقترب من حاجز 100 ريال لأول مرة (27 دولارًا أمريكيًا)، وبحسب البيانات التي نشرتها منصة تداول السعودية، فقد حقق السهم مكاسب جديدة فاقت أعلى سعر له وهو 99 ريالًا (26.40 دولارًا) في 15 يناير (2023)، وبحسب منصة الطاقة المتخصصة، بلغ سعر سهم لوبريف (شركة أرامكو السعودية لزيوت الأساس) 98.70 ريالاً (26.32 دولاراً) في اليوم الأول من إدراجها 28 (ديسمبر) 2022، وحافظ على رصيدها فوق مستوى 93 ريالاً…

سعر سهم لوبريف اليوم

وبحسب منصة الطاقة المتخصصة، بلغ سعر سهم لوبريف أعلى مستوياته اليوم الأحد 22 يناير 2023 عند 99.10 ريال (26.40 دولار) بارتفاع 1.43٪.

وشهد سهم لوبريف تعاملات متقلبة في اليوم الأول من عودة السهم للتداول، حيث بلغ أعلى مستوى 99.40 ريالاً وأدنى مستوى 97.50 ريالاً للسهم.

وبلغ عدد التعاملات على أسهم لوبريف 7,492 تداولاً، بتداول 1,923,177 سهم بقيمة إجمالية 189.98 مليون ريال سعودي.

تقييم سهم لوبريف

ولأول مرة منذ ظهورها في سوق تداول السعودي، تجاوز سعر سهم لوبريف سعر الطرح الأولي للشركة البالغ 99 ريالًا سعوديًا، متجاوزًا توقعات المحللين بأن السهم سيخترق حاجز 100 ريال خلال شهر يناير الجاري.

صرحت حنان رمسيس، خبيرة السوق المالية بشركة الحرية لتداول الأوراق المالية في مصر، أن عودة أسعار النفط إلى الارتفاع بعد زيادة الطلب في الصين عزز مكاسب سهم لوبريف، مؤكدة أن الفترة التي تبدأ في 21 يناير تشهد احتفالات الصين بالعام القمري. لمدة شهر، وهي فترة زمنية. إنها تزدهر في صناعات السفر والسياحة.

وأضاف أنه على الرغم من  تذبذب أسعار النفط، فإن نتائج أعمال أرامكو للعام بأكمله ستكون داعمة لأداء حصة لوبريف، بالإضافة إلى تعهدها بتوزيع جزء من الأرباح المحتجزة وتثبيت 20٪. في حالة تحقيق أرباح أو خسائر “.

وعن توقعاتها بارتفاع أو انخفاض سعر سهم لوبريف، قالت رمسيس إن ندرة السيولة في السوق السعودي تحكم تحركات المؤشرات والأسهم المدرجة هذا العام، حيث بالكاد تصل إلى 4 مليارات ريال موزعة على الأسهم المتداولة.” السيولة منذ العام الماضي لم تكن في أفضل حالاتها، حيث تجاوز حجم التداول اليومي خلال جائحة كورونا 9 مليارات ريال، وسبب انخفاض السيولة هو الإجراءات الصارمة للسياسات النقدية في أمريكا، والتي أثرت على قرارات المركزي. واضافت ان بنوك منطقة الخليج بسبب ارتباط عملاتها بالدولار “.

توقع سعر سهم Luprev

توقع محللون استطلعت آراؤهم منصة الطاقة المتخصصة أن يتجاوز سعر سهم لوبريف 105 ريال في الأيام المقبلة، خاصة مع انتعاش الطلب على التداول خلال الأسبوع الأخير من الشهر الجاري.

ارتفعت توقعات المحللين المتفائلة لسهم لوبريف استجابة للتعافي الأخير، معربين عن احتمال أن تقود حركة التداول السهم إلى أكثر من 120 ريالًا خلال عدة أسابيع، خاصة مع إعلان النتائج المالية للشركة.

يعتقد المحللون أن السهم يكتسب قوة بسبب ثقة المتعاملين فيه، خاصة أنه لم يتعرض لخسائر خلال أيام التداول الأولى وحافظ على مستويات معينة فوق 92 ريالاً لم تنخفض دونها، بالإضافة إلى الارتباط بين الارتفاع في سعر سهم لوبريف وزيادة الطلب على الوقود مما يرفع أسعار النفط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *