إجازات الفصل الدراسي الثالث وموعد بداية التيرم الثالث

إجازات الفصل الدراسي الثالث، شارفت اختبارات التيرم الثاني على الانطلاق وبعدما تنتهي تكون الإجازة الفصلية الثانية للفصل الثاني ثم بعد ذلك يكون التيرم الثالث ويعتبر الفصل الأخير هذا العام، وله تقويم آخر خاص به يوضح الإجازات التي تتخلل هذا الفصل والتي نضعها لكم في السطور القادمة، إذ أن النظام الجديد بعد تقسيم العام الدراسي إلى 3 فصول صار التقويم الدراسي أكثر تفصيلًا حيث يوضح اختبارات الفصول الثلاثة والإجازات الموجودة بها، تابعوا معنا لمعرفة تفاصيل الفصل الدراسي الثالث.

إجازات الفصل الثالث

موعد الفصول الدراسية الثلاثة

التقويم الدراسي الرسمي الذي أطلقته وزارة التعليم بالمملكة قبل بدء الدراسة يوضح أن بداية ونهاية الفصول الثلاثة والتي يتبقى منها فصل دراسي واحد كالتالي:

  • بدء الفصل الأول بالثامن والعشرين من أغسطس العام الماضي 2022 وقد انهاه الطلاب في نوفمبر الرابع والعشرين من الشهر بنفس العام.
  • أما الفصل الثاني فقد انطلق بتاريخ الرابع من ديسمبر 2022 ومدته ما يقرب من ثلاثة أشهر لذا فإن أخر يوم بالفصل الثاني والحالي هو الثاني من مارس.
  • وبالنسبة للفصل الثالث المنتظر والأخير فإنه ينطلق في الثاني عشر من مارس بعد انتهاء إجازة الفصل الثاني ونهاية هذا الفصل لتبدء الإجازة الكبرى والنهائية لهذا العام الدراسي تكون في الثاني والعشرين من يناير بمشيئة الله.

إجازات الفصل الثالث المنتظرة

يضم الفصل الثالث بعض الإجازات المعينة نتيجة للمناسبات الوطنية والدينية التي تتخلل الأيام القادمة ومنها:

  • أول الإجازات المنتظرة تأتي بشهر فبراير في يوم التأسيس إذ يكون يوم الأربعاء والخميس والجمعة إجازة متصلة.
  • ويليها إجازة الفصل الثاني وهي تأتي في يوم اثنين من شهر مارس وتظل لعشرة أيام.
  • ثم تأتي إجازة عيد الفطر في الحادي والعشرين من أبريل وفترتها أربعة أيام.
  • والإجازة النهائية للفصل الثالث تأتي في يوم 22 يونيو التي تعلن عن انتهاء العام الدراسي.

وكما يوضح التقويم الدراسي فإن كل فصل مدته من تسعين حتى ثلاثة وتسعين يومًا دراسيًا أي قرابة الثلاثة أشهر ولكن تلك الفترة الطويلة يتخللها إجازات عديدة بجانب الإجازات المطولة ليستنى للطلاب فرص أكبر للراحة قبل الاختبارات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *