«مواجهة خارج السياق».. موعد مباراة ليفربول وتشيلسي الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة

تنطلق مساء غدٍ السبت 21 يناير الجاري، مباريات الجولة الـ21 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم موسم 2023/2022، ولحساب مرحلة الذهاب أو الدور الأول، يحتضن مساء الغد، ملعب آنفيلد Anfield في مدينة ليفربول الإنجليزية، أحداث “القمة الافتراضية”، حيث مباراة ليفربول ليفربول وتشيلسي، والتي تأتي في ظروف استثنائية صعبة للفريقين هذا الموسم، إذ يبتعد الناديان تمامًا عن مواقع المنافسة المعهودة في البريميرليج على غرار الأعوام الماضية، وهو ما لا يليق بحجم وتاريخ الجانبين في المسابقة الإنجليزية العريقة!.

على كل الأحوال، سنستعرض تفصيلًا في التغطية التالية، جميع التفاصيل والكواليس والأخبار بشأن موعد مباراة ليفربول وتشيلسي والقنوات الناقلة، علاوة على رحلة الناديين ونتائجهما في الموسم الحادي والثلاثون من الدوري الإنجليزي الممتاز 2023 بالنظام الجديد، فضلًا عن تاريخ مواجهات ليفربول وتشيلسي.

مباراة ليفربول وتشيلسي

مباراة ليفربول وتشيلسي في البريميرليج
مباراة ليفربول وتشيلسي في البريميرليج

مع المباراة الأولى في الجولة الحادية والعشرون والجديدة من بطولة English Premier League 2023/2022، حيث قمة تشيلسي وليفربول.

وهي تأتي على بعد أكثر من عام على آخر لقاء جمعهما في البريميرليج، والذي انتهى حينها بالتعادل الإيجابي (2-2).

عمومًا، نعرض لكم أولًا فيما يلي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي 2023 قبيل انطلاق مواجهات الأسبوع 21 من المسابقة:

جدول ترتيب الدوري الإنجليزي 2023 قبل انطلاق مباريات الجولة 21
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي 2023 قبل انطلاق مباريات الجولة 21

نادي ليفربول

نستهل تغطيتنا مع أصحاب الضيافة، نادي ليفربول الإنجليزي، والذي يقدم واحدًا من أكثر مواسمه الأخير التي تضع علامات استفهام عديدة حول الأداء والنتائج!.

حيثما يحتل الريدز المركز التاسع في جدول ترتيب البريميرليغ، برصيد 28 نقطة وصافي (9) أهداف.

إذ حقق Liverpool خلال الموسم الجاري 8 انتصارات و4 تعادلات، بينما مُني بـ6 هزائم.

وتتبقى للفريق مباراتان مؤجلتان من الجولتين السابعة والثامنة على الترتيب مع وولفرهامبتون وتشيلسي.

وفي المباريات الخمس الأخيرة لـ ليفربول بالدوري الإنجليزي، حصدت كتيبة المدير الفني الألماني يورجن كلوب Juergen Klopp تسع نقاط فقط.

فقد حقق الليفر 3 انتصارات على حساب ساوثهامبتون وأستون فيلا بنتيجة واحدة (3-1)، إضافة إلى فوز صعب على ثعالب ليستر سيتي (2-1)، بينما تلقى خسارتين في الجولتين الماضيتين من أمام برينتفورد (1-3) وبرايتون (0-3).

نادي تشيلسي

من جهة أخرى، يدخل نادي تشيلسي الإنجليزي مواجهة الغد، وهو ما يزال يبحث عن هويته المفقودة هذا الموسم!.

إذ يأتي البلوز في المرتبة العاشرة في جدول ترتيب الدوري الإنكليزي، برصيد 28 نقطة وفارق (1) هدف.

فقد فاز Chelsea في 8 مباريات، وتعادل في 4 أيضًا على غرار ليفربول، غير أن الفريق تجرع مرارة الهزيمة 7 مرات خلال الموسم الحالي.

أما عن نتائج تشيلسي في آخر 5 مباريات بالدوري الإنجليزي، فقد جمعت عناصر المدرب المحلي جراهام بوتر Graham Potter سبع نقاط.

حيثما تغلب فخر لندن على بورنموث بثنائية نظيفة وبهدف في الجولة الأخيرة على كريستال بالاس، فيما تعادل إيجابيًا (1-1) مع نوتينغهام فورست، بينما خسر من مانشستر سيتي بهدف ومن أمام فولهام بنتيجة (1-2).

تاريخ مواجهات ليفربول وتشيلسي

على صعيد المواجهات التاريخية المباشرة التي ضمت Liverpool vs Chelsea في الدوري الإنجليزي، فوفق ما تابعناه في “ثقفني”، جمعت الجانبين إجمالي 60 مباراة.

وذلك منذ اللقاء الأول الذي جمع الناديين، في ذهاب موسم 1993/1992 (الجولة السابعة) من البريميرليغ، والذي انتهى بفوز الريدز بنتيجة (2-1).

بصفة عامة، فاز ليفربول في 23 مباراة، بينما حقق تشيلسي الانتصار في 21 لقاءً، وحضر التعادل في 16 مواجهة.

موعد مباراة ليفربول وتشيلسي والقنوات الناقلة

موعد مباراة ليفربول وتشيلسي والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة اللقاء الأولى عن الأسبوع الـ21 من الدوري الإنجليزي، مساء غدٍ السبت، عند الساعة الرابعة والنصف ( 4:30 م ) بتوقيت الإمارات وسلطنة عمان والكويت، الثالثة والنصف ( 3:30 م ) بتوقيت السعودية وقطر والبحرين، الثانية والنصف ( 2:30 م ) بتوقيت مصر ولبنان وليبيا والسودان وفلسطين وقبرص ورومانيا، الواحدة والنصف ( 1:30 م ) بتوقيت الجزائر وتونس والمغرب وإسبانيا وفرنسا وألمانيا وهولندا وإيطاليا، الثانية عشر والنصف ( 12:30 م ) بتوقيت إنجلترا والتوقيت العالمي “غرينتش”.

من ناحية أخرى، وعن حكم مباراة ليفربول وتشيلسي، فسيكون الحكم الدولي مايكل أوليفير Michael Oliver (والذي أدار لقاء السعودية والمكسيك في مونديال قطر 2022) حسبما أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ( TheFA ).

أما عن القنوات الناقلة للقمة الإنجليزية، فالمباراة ستكون منقولة بمشيئة الرحمن عبر شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية من خلال قنوات beIN Sports 1 HD Premium و beIN 4K HDR، بالإضافة إلى beIN Sports HD 1 English و beIN Sports HD 3 TR، وأيضًا تطبيق beIN Sports Connect.

وبشأن معلق مباراة ليفربول وتشيلسي، فسيكون المعلق الرياضي اليمني حسن العيدروس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *