وصفات منزلية للتخلص من قشرة الشعر بمكونات طبيعية

وصفات منزلية للتخلص من قشرة الرأس بمكونات طبيعيه هذه المشكلة تواجه الكثير من الناس معنى ذلك إذا قمت بالقضاء عليها تعود مرة اخرى يبدأ الأمر بحكه بسيطة للغاية في فروة الرأس ثم يزداد الأمر إلى حكه متواصلة مشكلة قشرة الرأس ليس انت الشخص الوحيد الذي يعاني منها فقط بل يعاني منها ـأكثر من 70% من السكان حول العالم والإهمال في هذه المشكلة يؤدي إلى تفاقم الأمور بشيء لا يحمد عقباه هنا يتطلب الأمر إلى وجود حلول مبتكره لكي نقوم بالقضاء على هذه المشكلة بطريقة جيدة واليكم بعض الطرق المنزلية بمكونات طبيعية التي تعمل على القضاء على قشره الشعر أما في حال عدم الاستجابة لهذه الوصفات يرجى تجربه العلاج الطبي وهذا يعد بديل مناسب وفعال.

وصفة منزلية للتخلص من قشرة الشعر

زيت الزيتون: ينصح الخبراء دائما بوضع زيت الزيتون على فروة الرأس في الليل مع تدليك فروه الرأس لأنه يعمل تهدئه الشعر ويكسبه النعومة المثالية وأيضا علاج يعيد الدهون المفقودة مما يساعد في القضاء على القشرة الجافة.

زيت شجر الشاي: يعد من أفضل المستخلصات المفيدة للغاية التي تعمل على تهدئة فروة الرأس والقضاء على الحكة كما يعد مستخلص زيت شجرة الشاي يختلف عن الشاي العادي سواء الأخضر أو الأسود الذي يتناوله الجميع يستخلص هذا الزيت من اوراق شجره الشاي مفيد جدا لحكة فروة الرأس كما أن الزيت العطري الموجود في هذا الزيت له تأثير هام جدا يعد مطهر ضد الالتهابات ويعمل على قتل البكتيريا والفطريات.

نصائح طبيعية للعناية بفروة الرأس للتخلص من القشرة

  • ينصح الخبراء بالتحقق من منتجات العناية التي تخص أمز تهيج فروة الرأس حيث يكون أحيانا استعمال هذه المواد لطيف على الشعر في حال اذا كانت هذه المنتجات بها بعض العناصر المطلوبة في مركبات الشعر و قد تعمل على تسبب الحساسية لفروة الرأس.
  • في حال عدم الرغبة في شراء شامبو جديد على الفور يمكنك استخدام هذه التجربة وهي مسحوق صودا الخبز مع وضع قطرات قليلة من خل التفاح مضاف إليها عصير الليمون أو زيت جوز الهند فتعود هذه المكونات مفيده جدا للتخلص من قشرة الرأس.

علما بان…
هذه الوصفة لا توجد بها دراسات علمية مؤكدة أو كافية ولكن يوجد العديد من بعض مراكز العناية بالقشرة تقوم على استخدامها.

كيفية الوقاية من قشرة الرأس:

يوجد أكثر من أسلوب أو نصيحة مهمة لعلاج قشرة الرأس ومن أهمها ما يلي:

  • يجب الالتزام بغسل أكياس الوسائد والالتزام بتبديلها بانتظام.
  • كما يجب استخدام الشامبو الخاص بك الذي يقضي على القشرة في وقت الشتاء.
  • يفضل ارتداء أغطية الرأس لحماية فروه الرأس ومنع القشرة وعلى الأخص في فصل الشتاء.
  • عقب الاستحمام وغسل الشعر يجب تخفيفه جيدا من الماء قبل وضع الرأس علي الوسادة لأن الشعر المبلل بالماء يعمل على زيادة القشرة.
تابعنا الآن:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *