رواتب القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية 1444

رواتب قوات الخاصة لأمن الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية والتي تعد إحدى القوات الخاصة التابعة لوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، ومقرها الرئيسي يقع داخل مدينة مكة المكرمة، وتهدف هذه القوات إلى خدمة قاصدي أداء مناسك الحج والعمرة وإقامة الشعائر الدينية في الحج من الناحية الأمنية والتنظيمية والإنسانية، يتكون عددهم من خمسة وتسعون ألف من القطاعات المختلفة التابعة لوزارات مختلفة بالمملكة وتساند القوات الخاصة كلا من رئاسة الاستخبارات العامة والدفاع والأمن الوطني.

القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة

تأسست هذه القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة على يد اللواء سعيد القرني وكان ذلك في عام 2013، وكانت مختصة بالقيام بعدة مهام مختلفة من أهمها:

  • تقوم القوات الخاصة بالسيطرة الكاملة على جميع المنافذ المؤدية إلى مدينة مكة المكرمة للتحكم بدخول النظاميين ومنع الغير نظاميين من الدخول إليها.
  • ابتكار الخطط والتنظيم للسيطرة على الازدحام داخل مناطق المشاعر المقدسة، والعمل على تأمينها.
  • تتولى الإرشادات والتوجيهات لكلا من المعتمرين والحجاج ومساعدة كبار السن والمرضى والعجزة وغيرهم أثناء أداء مناسك الحج والعمرة.

سلم رواتب ضباط القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة

تختلف الرواتب الخاصة بقوات أمن الحجاج باختلاف الرتب والوظيفة التي يقوم بها كل فرد منهم، وفق لجدول الرواتب التالي:

سلم رواتب ضباط القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة
سلم رواتب ضباط القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة

سلم رواتب أفراد أمن الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية لعام 1444

يبدأ راتب الأفراد العسكريين بالقوات الخاصة لأمن الحج والعمرة من راتب 3220 ريال سعودي للجندي بينما يصل إلى 12255 ريال سعودي مع رتبة رئيس رقباء في جهاز أمن الحج والعمرة، ويتم تحديد قيمة الرواتب في السلم حسب المؤهلات الخاصة وعدد سنوات الخبرة.

الأسئلة الشائعة للقبول في القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة

  • كم الطول المطلوب للعمل في القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة؟ حددت القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة لمن يرغب في القبول بالقوات الخاصة أن يكون الطول المطلوب للقبول بالعمل بها أن يكون الحد الأدنى للطول هو 168 سم.
  • الوزن: يشترط أن يكون الحد الأدنى للوزن للقبول في وظائف القوات الخاصة لأمن الحج هو 61 كيلو و100 كيلو جرام كحد أقصى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *