أسهل طريقة لعمل الكريم كراميل مثل المحلات في البيت

يعد الكريم كراميل من الوصفات المحببة لدي بعض الناس ويقبل على تناولها الكبار والصغار على حد سواء، ولذلك نظراً لطعمه المميز وسهولتها في الهضم وكما أنه من الحلويات اللذيذة، ويعتبر الكريم كراميل من أشهر الوصفات السهلة التي تقدم في البيت بطريقة بسيطة وسهلة ومكوناتها بسيطة، كما يمكن تقديم الكريم كراميل في أعياد الميلاد أو في أي وقت، ولذلك سوف نتعرف الآن على طريقة عمل الكريم كراميل الشهي بطريقة سهلة وبسيطة ولا تأخذ وقت ولا مجهود كبير ولذلك من خلال هذا المقال.

طريقة عمل الكريم كراميل

المكونات:

  • عدد أربع أكواب من اللبن.
  • عدد أربع ملاعق كبيرة من السكر الأبيض.
  • عدد خمس من حبات البيض.
  • ملعقة واحدة صغيرة من خلاصة الفانيليا.
  • ملعقة واحدة صغيرة من بشر البرتقال.

طريقة التحضير:

  1. الخطوة الأولى قومي بعد ذلك بإحضار وعاء عميق ثم ضعي في الوعاء على النار وبعد ذلك قومي بوضع أربع ملاعق كبيرة من السكر وبعد ذلك نترك السكر على النار حتى يتحول السكر إلى اللون الذهبي.
  2. الخطوة الثانية قومي بعد ذلك قومي بإحضار صينية أو قالب مناسب ثم قومي بسكب الكراميل بالصينية أو القالب ويفرد بالقاع والجوانب جيداً.
  3. الخطوة الثالثة قومي بعد ذلك بوضع القالب في الثلاجة لمدة لا تقل عن 5 دقائق على الاقل تقريباً وبعد ذلك ضعي ‏أربع أكواب من اللبن في وعاء مناسب ثم بعد ذلك ضعي الوعاء على النار ونضيف إليه أربع ملاعق من السكر مع ملعقة صغيرة من الفانيليا وبعد ذلك نضيف إليهم ملعقة صغيرة من بشر البرتقال.
  4. الخطوة الرابعة قومي بوضع البيض في وعاء واخفقي البيض جيداً وثم بعد ذلك نضيفه إلى اللبن على النار مع التقليب السريع في الخليط.
  5. الخطوة الخامسة قومي بعد ذلك بسكب الخليط على قالب الكراميل ثم بعد ذلك يوضع القالب في قالب آخر أكبر قليلاً به ماء ثم بعد ذلك يوضع في الفرن لمدة لا تقل عن الساعة إلا ربع وبعد ذلك اتركيه حتى يبرد وضعيه في الثلاجة لمدة 4 ساعات تقريباً على الأقل  وبعد ذلك قدميه إلى أفراد أسرتك بالهناء والشفاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *