استمارة التقديم على حرس الحدود 2023 العراق شروط التطوع ورابط استمارة حرس الحدود

استمارة التقديم على حرس الحدود 2023 العراق شروط التطوع ورابط استمارة حرس الحدود

استمارة التقديم على حرس الحدود 2023 في العراق تشهد عمليات بحث كبيرة جداً عبر محرك البحث جوجل، وذلك بعد وزارة الداخلية العراقية إدارة التطوع عن فتح باب القبول والتسجيل للتطوع في صفوف قوى الأمن الداخلي بصفة شرطي، وقد وضعت وزارة الداخلية الشروط والضوابط التي يجب أن تتوفر فيمن يرغب في تسجيل استمارة حرس الحدود 2023، تقديم حرس الحدود يشهد إقبال كبير من قبل الشباب الراغب في الالتحاق بمديرية إدارة التطوع وزارة الداخلية، لذلك سوف نقوم هنا في هذا المقال وعبر موقع ثقفني المتميز بوضع رابط استمارة التطوع على حرس الحدود وخطوات التسجيل، كما سنترك بين أيديكم الشروط التي يجب أن تكون متوفرة في المتقدم مع تمنيات أسرة موقع ثقفني للجميع بالتوفيق.

ثقفني
ثقفني

استمارة التقديم على حرس الحدود 2023

يبحث الكثير من الشباب الآن داخل العراق عن استمارة التقديم على شرطة الحدود. وكذلك عن رابط وزارة الداخلية العراقية مديرية إدارة التطوع. وذلك حتى يتمكنوا من تسجيل استمارة قوات حرس الحدود 2023. بعد إعلان مديرية التطوع عن فتح باب التقديم للتطوع في صفوف قوى الأمن الداخلي بصفة “شرطي” على ملاك قيادة قوات حرس الحدود. وسوف يتم اختيار (2621) شرطي في جميع محافظات العراق. ومن هذه المحافظات إقليم كردستان أربيل، دهوك، سليمانية.

رابط استمارة التطوع على حرس الحدود

ثقفني
ثقفني

التقديم على وظائف التطوع في حرس الحدود العراقية يتم بطريقة إلكترونية ومن خلال القيام بالخطوات التالية:-

  • الخطوة الأولى يجب التوجه إلى محرك البحث “جوجل” والضغط على رابط استمارة حرس الحدود www.moi-jobs.iq.
  • يقوم المتقدم بتعبئة الاستمارة الإلكترونية الخاصة بالتطوع وإدخال البيانات المطلوبة بشكل صحيح.
  • رفع كافة المستندات المطلوبة على العنوان المطلوب خلال مدة الإعلان.
  • بعد الانتهاء من تسجيل كافة البيانات ورفع كافة المستمسكات يجب الضغط على أيقونة “تقديم الطلب”.

شروط مديرية إدارة التطوع وزارة الداخلية

  1. يجب أن يكون المتقدم عراقياً من أبوين عراقيين.
  2. ألا يقل العمر عن 17 سنة ولا يزيد عن 35.
  3. أن يكون حسن الأخلاق والسمعة والسلوك.
  4. أن يكون مستوفياً لشروط اللياقة البدنية والسلامة الصحية.
  5. ألا يكون قد حكم عليه في أي قضايا مخلة بالشرف والأمانة أو بجناية غير سياسية.
  6. أن يكون من خريجي المرحلة الابتدائية والمتوسطة.

المستندات المطلوبة للتقديم على ملاك وزارة الداخلية من قيادة قوات الحدود

يجب رفع كافة المستمسكات المطلوبة عبر رابط تقديم استمارة حرس الحدود. وهذه الوثائق عبارة عن الشهادة المدرسية بالإضافة إلى أربع نسخ منها. هوية الأحوال المدنية أو البطاقة الموحدة للمتقدم والوالدين وأربع صور منها. شهادة الجنسية العراقية للمتقدم ولوالديه بالإضافة إلى بطاقة السكن. عدد 15 صورة للمتقدم ومن كان من ذوي الشهداء يجب تقديم ما يؤيد أن يكون من الدرجة الأولى.

رقم هاتف مديرية التطوع وأهم الملاحظات

للاستفسار يجب الاتصال على رقم هاتف مديرية التطوع أثناء الدوام الرسمي (590).

هناك بعض الملاحظات التي يجب التأكيد عليها حتى يتم قبول طلب التسجيل. في البداية يجب أن تكون البيانات المدخلة صحيحة ومطابقة تماماً مع المستمسكات الثبوتية للمتقدم. وفي حال ثبت عدم تطابقها يتم استبعاد الطلب. كما يشترط أن يتم تعبئة استمارة التسجيل الإلكترونية باللغة العربية حصراً بالنسبة للمتقدمين من القومية الكردية. سيتم تبليغ من تتوفر فيهم الشروط بمكان وموعد المراجعة. كما يشترط لمن تم قبوله مبدئياً اجتياز الاختبارات المقررة وهي (الفحص الطبي – اللياقة البدنية – المقابلة الشخصية).

سيتم القبول والمفاضلة بين المتقدمين بناءً على الشروط والمعايير المعدة مسبقاً وحسب النظام الإلكتروني. يجب على المتقدمين الاحتفاظ برقم الطلب الخاص بالتقديم والذي سيتم من خلاله التبليغ بموعد ومكان استكمال باقي الإجراءات.

موعد تسجيل استمارة التطوع 2023

ازداد البحث بشكل كبير عبر محرك البحث الشهير جوجل عن موعد تسجيل استمارة ملاك قيادة قوات حرس الحدود 2023 وزارة الداخلية العراقية. وجدير بالذكر أن الموقع الإلكتروني الخاص بذلك والموجود الرابط الخاص به في هذا المقال سوف يستقبل طلبات الراغبين بدايةً من اليوم الإثنين 16\01\2023 ويستمر حتى نهاية يوم الأربعاء الموافق 18\01\2023. وجدير بالذكر أيضاً أنه يتم اعتماد استمارة التسجيل عبر الموقع الإلكتروني في الموعد المحدد فقط. ولا يتم النظر إلى الطلبات المرسلة قبل أو بعد هذا الموعد.

خطوات تقديم اعتراض أو شكوى

في حالة وجود اعتراض أو شكوى يتم تقديمها عبر البريد شكاوى مديرية إدارة التطويع. وذلك خلال مدة لا تتجاوز خمسة عشر يوماً من انتهاء الإعلان الخاص بالتطوع. ولن ينظر إلى الشكوى إذا تم تقديمها بعد هذه المدة. وجدير بالذكر أنه سيتم تبليغ من وقع عليهم الاختيار ومن تتوفر فيهم الشروط بمكان وتاريخ المراجعة لاستكمال باقي الإجراءات وإجراء المقابلة الشخصية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *