طريقة عمل الترمس في المنزل… ألذ طبق مسلي في أيام شم النسيم والعيد

يعتبر الترمس من أشهر أنواع المسليات التي عادة ما يتم تقديمها للضيوف في عزومات العيد وشم النسيم والتي تعتبر من العادات المشهورة لدي الكثير من المصريين لما يتميز به من طعم رائع ويحبه الجميع كبار وصغار بالإضافة إلي ذلك أن الترمس فوائد عديدة مثل تقوية مناعة الجسم ويعزز من صحة الجسم.

المكونات المستخدمة لتحضير الترمس في المنزل:

من المميزات التي يمتاز بها الترمس أنه يعتبر من المسليات الإقتصادية حيث لا يحتاج إلى الكثير من النقود لشراؤه كما أن طريقة تحضيره سهلة، هناك بعض المكونات التي يلزم إضافتها إلي الترمس لضمان نجاح الوصفة وعدم الشعور بطعم مرارة عند تذوقه وتلك المكونات هي:

  • نحتاج إلي حبات الترمس ويكون نوع عالي الجودة لكي نضمن نجاح الوصفة وعدم الإحساس طعم مرارة فيه حيث يعتبر هو المكون الرئيسي فيها ويكون بمقدار كيلو واحد فقط.
  • نحتاج إلي كمية كبيرة من الماء.
    يتم إضافة ملح الطعام بمقدار ثلاث ملاعق كبيرة.

أسهل طريقة لتحضير الترمس في المنزل:

هناك بعض الخطوات التي يجب أن تلزم بها ربات البيوت لكي يتم تحضير الترمس بكل سهولة لضمان الحصول على طعم لذيذ ورائع وتلك الخطوات هي:

  • أولا نقوم بإحضار وعاء عميق ونضع فيه كل كمية الترمس الموجودة لدينا ومن ثم نبدأ في إضافة الماء الدافئ إلي الترمس حتى يتم غمره تماما ويتم تغيير هذه الماء التي ينقع فيها الترمس كل ساعتين على التوالي على مدار اليوم.
  • نقوم بإحضار قدر عميق ومن ثم نضع فيه الترمس بعد أن يتم تصفيته من كل المياه المنقوع فيها.
  • حيث أنه فيما بعد نقوم بإضافة الماء إلي الترمس بكمية مناسبة ونضعه على النار ونتركه حتى يغلي تماما لمدة نصف ساعة أو حتى تمام النضج ويصبح طري أي غير صلب.
    نقوم بإحضار المصفاة ونصفي الترمس من كل المياه الموجود ونتركه حتى يبرد تماما.
  • كما أنه عندما يبرد الترمس قومي بوضعه في طبق التقديم وأضيفي إليه الملح والليمون والشطة على حسب الرغبة ويكون جاهز للتقديم وتمتعي بأفضل مذاق.
تابعنا الآن:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *