أكدت أحدث الدراسات الطبية أن 33% من الأشخاص يعانون من مشكلة الإصابة بالديدان والطفيليات في داخل الجهاز الهضمي، والذي ينتج عنه الكثير  من المشاكل الصحية و ينتج عنها الكثير أيضا من التأثيرات الضارة، ويرجع سبب إصابة هذه النسبة المرتفعة إلى اتجاه الكثيرين إلى الإعتماد على الوجبات السريعة في تناول طعامهم خاصة أثناء تواجدهم لفترات طويلة خارج المنزل، و ليس هذا فقط بينما أصبحت السلطات أيضا مصدر من مصادر الإصابة بالديدان حيث لا تقوم ربة المنزل بتنظيف الخضراوات بالطريقة الصحيحة التي تقضي على الطفيليات و الديدان فتصبح مصدر للغصابة بدلا من أن تكون مصدر للفيتامينات و التغذية السليمة .

أهم المؤشرات و العلامات التي تؤكد إصابة الجسم بالديدان و الطفيليات

  1. المعاناة من مشاكل في النوم والاستيقاظ كثيرا في وسط الليل.

2. الشعور بالاكتئاب و الإحساس بالتعب و الإجهاد المستمر.

3. وجود مشاكل في الجهاز الهضمي خاصة بعد تناول الطعام .

أنواع ديدان المعدة
أنواع ديدان المعدة

4.  الشعور بالجوع المستمر، حتى بعد قيام المريض بتناول الطعام .

5. الشعور بألم في العضلات.

6. الإحساس بالدوخة  نتيجة المعاناة من فقر الدم.

7. وجود علامات القولون المتكررة دون سبب واضح  مثل تكرار الإسهال، أوالإمساك.

علاج الديدان و الطفيليات
علاج الديدان و الطفيليات

8. معاناة الشخص من غازات البطن .

9. ظهور الطفح الجلدى.

10.   المعاناة من ألم المفاصل.

علاج الديدان والطفيليات بمنتجات طبيعية في المنزل بدون أدوية أو كيماويات

ومع وجود أثار جانبية كبيرة نتيجة تناول الأدوية والكيماويات، يلجأ البعض اليوم إلى العلاج باستخدام المكونات الطبيعية خاصة و أنه ليس لها أي أضرار جانبية بل على العكس فإن لها فوائد كثيرة في علاج الأمراض و التغذية .

علاج الديدان باستخدام الثوم
علاج الديدان باستخدام الثوم

أولا: علاج الديدان و الطفيليات باستخدام الثوم

يعتبر الثوم صيدلية كاملة للتخلص من الأمراض الكثيرة التي لاحصر لها، و خاصة في التخلص من الفطريات و الديدان و البكتيريا و غيرها، حيث أنه مضاد حيوي طبيعي وهو له خواص كبيرة مضادة للسرطان، والفيروسات المختلفة و يفضل أن يتم اضافته في كافة أنواع الطعام .

ثانيا: القضاء على الديدان و الطفيليات باستخدام القرنفل

يستخدم الجميع القرنفل عادة لتسكين ألم الأسنان، و لكن ما لا يعرفه الكثيرين قدرة القرنفل على القضاء على الميكروبات و الجراثيم وأنه مضاد قوي للفطريات و الطفيليات و غيرها.

ثالثا: استخدام الزعتر للقضاء على الديدان

عرف الزعتر مؤخرا في مصر وأصبح مستخدما بكثرة مع طريقة عمل البيتزا حيث يضاف إلى صلصة البيتزا لتعطي المذاق الأصلي للبيتزا، ولكن في الشام نجد استخدام الزعتر كثيرا حيث يتم تناوله مع زيت الزيتون على خبز الثوم، إلى جانب استخدامات أخرى في الأطعمة المختلفة، والزعتر له قدرة كبيرة بالقضاء على ديدان الأمعاء و الطفيليات.

رابعا:  الشيح

هو ذلك العشب الذي ظلم كثيرا باعتباره فعال في حماية المنازل وإبعاد الزواحف عنها خاصة الثعابين، و لكن لا يعرف الكثيرين فوائدة الضخمة و قدرته على التخلص من غازات المعدة و القضاء على الديدان و الطفيليات.