تفويض تأشيرة وزارة الخارجية 1444 رابط تسجيل دخول منصة التأشيرات إنجاز

نوفر رابط تفويض تأشيرة عبر منصة التأشيرات الإلكترونية التابعة لوزارة الخارجية، حيث تتيح منصة التأشيرات أمام المواطنين والمقيمين لاستخراج التأشيرات دون مواجهة أي صعوبات أو مشكلات، كما توفر منصة التأشيرات الرقمية العديد من الخدمات التي تتعلق بالتأشيرات والجوازات الدبلوماسية وغيرهم من الخدمات الأخرى التي تختص بها الوزارة، ومن خلال المقال يمكن الحصول على رابط التفويض على تأشيرة إنجاز الرسمي.

تفويض تأشيرة وزارة الخارجية

تم الإعلان من جانب وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية عن إمكانية استخراج تفويض تأشيرة على تأشيرات العمل الخاصة بصاحب العمل عن طريق التوجه إلى بوابة التأشيرات الإلكترونية، في خدمة إلكترونية يتم تقديمها من خلال الخارجية السعودية تتيح للمستفيد إمكانية إدارة وتسجيل تفويض على التأشيرات الخاصة به.

كما تتيح أمام الجهات الأخرى ذات الاختصاص القيام بتصديق واعتماد التفويض بشكل إلكتروني، وتوفر خدمة تفويض مكتب استقدام على تأشيرة عمل وهي خدمة إلكترونية لطلب إجراء تفويض على تأشيرة العمل من أجل استقدام أشخاص من خارج المملكة العربية السعودية.

ويستفيد من هذه الخدمة الإلكترونية كلاً من المواطن والمقيم والزائر والحكومة، ويشترط للحصول على الخدمة الإلكترونية أن يكون مقدم الطلب لديه إمكانية الوصول لخدمة إنجاز، ومن يرغب في الحصول على رابط التفويض على تأشيرة عبر منصة التأشيرات الإلكترونية، يمكنه ذلك من خلال اتباع الرابط الرسمي المرفق بالتالي:

رابط تفويض تأشيرة وزارة الخارجية (visa.mofa.gov.sa).

تفويض تأشيرة وزارة الخارجية 1444 رابط تسجيل دخول منصة التأشيرات إنجاز
إنجاز استعلام عن تأشيرة برقم الطلب

منصة التأشيرات الإلكترونية

توفر بوابة التأشيرات إمكانية تسجيل دخول الأفراد عن طريق بوابة النفاذ الوطني الموحد من خلال الدخول على البوابة، ثم النقر على أيقونة الدخول الموجودة أعلى الصفحة على الجانب الأيسر، وهنا يتاح دخول الأفراد سواء كانوا مواطنين أو مقيمين بواسطة بوابة نفاذ بالنقر على تسجيل الدخول، ومن ثم تعبئة رقم بطاقة الأحوال أو رقم الإقامة، وسيرسل النظام كلمة المرور المؤقتة على الجوال، قم بإدخالها والضغط على توثيق أو دخول.

كما يتاح أيضاً دخول الأفراد من الزائرين للمملكة باستخدام حساب المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات، ويجب الدخول بالبيانات التي قمت بإنشائها في عملية التسجيل لاستكمال عملية تقديم طلب تأشيرة، ويجب أن يوجد طلب تأشيرة واحد على الأقل قيد الإعداد ولم يمر عليه أكثر من ثلاثون يوماً من تاريخ إنشاء الحساب.

وهنا يتم إدخال البريد الإلكتروني، ثم تعبئة كلمة المرور، وكتابة الرمز المرئي الموضح بالصورة، ثم النقر على تسجيل الدخول، ويتم اختيار الخدمة المناسبة للمستفيد سواء كان زائراً أو مواطناً ومقيماً أو اختيار خدمات الأعمال والجهات، ويتاح إصدار تفويض الآن من خلال اتباع الرابط المرفق بالأعلى.

طريقة التفويض على التأشيرة

يمكن إجمال خطوات تنفيذ الخدمة الإلكترونية سواء للأفراد أو للأعمال والجهات عن طريق بوابة التأشيرات الإلكترونية من خلال النقاط التالية:

  • الأفراد: تسجيل دخول منصة التأشيرات، ثم النقر على أفراد، ثم خدمات التأشيرات، ثم الضغط على التفويض على تأشيرة واتباع التعليمات الموضحة بالموقع.
  • القطاعات والمنظمات: يتم التفويض من خلال النقر على خيار قطاعات ومنظمات، ثم التفويض على التأشيرات، واتباع التعليمات الموضحة بالمنصة.

وقد تم التأكيد من جانب وزارة الخارجية على أن الآلية الجديدة للتفاويض الإلكترونية تتطلب تصديق مكاتب الاستقدام المحلية على التأشيرات الفردية كالعمالة المنزلية، ولا يجوز للغرف التجارية المصادقة للمؤسسات والشركات على تفاويض ليست من اختصاصها، ولا على تفاويض استقدام العمالة الفردية، علماً بأنه يشترط للحصول على الخدمة أن يكون لدى مقدم الطلب إمكانية الوصول لخدمة إنجاز الإلكترونية.

تابعنا الآن:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *