ترتيب المطبخ بأفكار بسيطة ليصبح أكثر جمالا واتساعاً

هل تبحثين عن كيفية ترتيب المطبخ بأفكار بسيطة لا تكلفك شيئًا؟ حيث يعد المطبخ أكثر الأماكن التي تمالئ بالكثير من المستلزمات والأدوات في البيت ، سواء كانت الأواني المخصصة الطهي أو أدوات التوزيع وكذلك غرف الطعام، بالإضافة إلى وجود الملاعق بأنواعها المتعددة والمختلفة، ونجد أيضاً العلب والعديد من الأدوات المختلفة، وفي حالة كان مطبخك مساحته كبيرة أو صغيرة، فمن الضروري العمل على تنظيمه بشكل دائم لكي نحافظ بشكل ما على تلك الأدوات، وفي مقال اليوم سوف نطرح لكم أفكار إبداعية.

ترتيب المطبخ بأفكار بسيطة

سنطرح لكي الآن بعض من النصائح،  والتوجيهات التي من خلالها بإمكانك ترتيب مطبخك، وتتمثل في التالي:

تعليق أدوات المطبخ على الحائط

  • نقوم باستعمال لوحة تناسب الحجم الخاص بالمطبخ وكذلك لون الطلاء، ونقوم بتركيبه في مكان مناسب، وقريب منك، والقيام بتعليق الأدوات عليه.
  • كما يمكنكم استعمال بعض من الأرفق لتضعي عليها الكثير من الأدوات، وكذلك ستستخدمينها في تعليق المقالي وغيرها.

وضع البرطمانات فى الأدراج

  • يجد في كل مطبخ الكثير من البرطمانات بمختلف الأشكال، والمقاسات،والتي لا تستخدم، فيمكنك وضعها في أدراج المطبخ حتى لا تشغل مكان كبير، ويمكنك كذلك وضع أدوات المطبخ لها بشكل أنيق لتمنحك ترتيب أكثر لمطبخك.

تعليق الأدوات على الخزانات

  • في حالة عدم وجود مساحة كبيرة على الحائط لاستعمالها في تعليق الأدوات، عليكم شراء بعض الحوائل أو ما يطلق عليها اسم الخطافات بشكل فردي، وتعليقها على جانب خزانتك،وضعي الأدوات التي تسبب الفوضى عليها.

استخدام منظمات الفخار

  • باستطاعتك أيضاً استعمال المنظمات الفخار التي تتسم بكبر حجمها، للكي تحفظي تلك الأدوات التي تعلن الفوضى في المطبخ، بشكل منسقة.

تنظيم الأدراج

  • هناك نصيحة أخرى، وهي دوام تنظيف، وترتيب الأدراج، وقومي بوضع أدواتك بشكل منظم لكي لا تتسبب في الفوضى بشكل أو بآخر.

وفي النهاية يمكنك أن تأخذي بعض الأفكار من المجموعة التي ذكرناها لكي لترتيب المطبخ بأفكار بسيطة، ويمكنك الابتكار، حيث أن الأفكار المبدعة تولد أفكار جميلة أخرى، بحيث يكون مطبخك دائماً مرتب، ومنظم.

تابعنا الآن:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *