الفوائد الصحية لمشروب القرفة باللبن تعرف عليها الآن

القرفة باللبن، لها فوائد صحية متعددة، فأنها تحسن الدورة الدموية للجسم الإنسان، كما تمنع الإصابة بانسداد الشرايين وجلطات القلب، لإنها تعمل على تحسين عضلة القلب لكي تضخ المزيد من الدم في أنحاء الجسم، كما تعالج الزكام والبرد، كما تساعد على إنقاص الوزن حرق الدهون بالإضافة علي انه يساعد مزيج القرفة واللبن علي العديد من الفوائد الصحية سوف نتعرف عليها من خلال هذا المقال فرجاءً تابعونا.

فوائد القرفة باللبن

مشروب القرفة بالحليب الساخن يساعد على تجنب نزلات البرد والإنفلونزا كما يساعد على رفع درجة حرارة الجسم ويعطه طاقة كبيرة الجسم الإنسان، ويعالج برودة القدم واليدين، ويمكنك تناول أثناء أيام الشتاء البارد لكي تشعر بالدفئ ومن ضمن فوائد القرفة باللبن هي كالتالي.

  • عند تناول  القرفة باللبن يساعد على تقوية اللثة ومحاربة تسوس الأسنان والتي تسبب في ظهور رائحة الفم الكريهة.
  • مشروب اللبن بالقرفة الصحي يعتبر محبوب لدي الأطفال لأنه يعطي طعما حلو وجميل، لان بعض الأطفال لا يحبون شرب اللبن فقط فيمكنك إضافة رشه من القرفة لتغير طعم اللبن، والذي يعالج الأسهال لدي طفلك.
  • القرفة باللبن تساعد على تقوية جهاز المناعة بالإضافة بانه يعتبر مضاد للأكسدة ويحمي الجسم من مرض السرطان .

طريقة تحضير القرفة باللبن

نقدم لمتابعي موقع ثقفني طريقة عمل مشروب القرفة بالحليب الساخن في خطوات بسيطة لكي يستفيد كل شخص بفوائده الكبيرة فتابع معانا الآن الطريقة بالتفاصيل.

  • 4 أكواب من المياه المعدنية.
  • 8 ملاعق أو معالق من الحليب البودرة
  • 4 ملاعق أو معالق من القرفة المطحونة.
  • 2 ملاعق أو معالق من الفانيليا.
  • سكر أو عسل نحل ابيض على حسب الرغبة

نقوم بوضع مقدار المياه المعدنية المذكور أعلاه في الغلاية أو براد الشاي على النار، بعدها تضيف القرفة لمدة عشر دقائق من ثم نسكب بعد بودرة الحليب البودرة في كوب فارغ لنذيب فيه أو اللبن العادي، من ثم نضيف الخليط السابق الخاص بالحليب على خليط القرفة من ثم نستمر في التقليب بالملعقة على النار نتظر قليلا حتي يتجانس القوام من ثم بعد ذلك نضيف الفانيليا ، ثم يحلي بالسكر أو العسل الأبيض، من ثم قم بتقليب الخليط مرة اخري حتي يحلو المشروب، ويمكنك إضافة رشه من القرفة فوق المشروب للتزين

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *