الاثنين حالة الطقس اليوم في السعودية وتوقعات طقس الأيام القادمة المركز الوطني للأرصاد

الاثنين حالة الطقس اليوم في السعودية وتوقعات طقس الأيام القادمة المركز الوطني للأرصاد

حالة الطقس اليوم في السعودية بعد أن شهدت المملكة العربية السعودية حالة من تقلبات الجو وهناك بعض المناطق داخل . السعودية تشهد هطول الأمطار وما زالت مستمرة كما سيتم نشر . توقعات حالة الطقس اليوم في السعودية وفقاً لما جاء من المركز الوطني للأرصاد السعودي . كذلك بجانب أن حالة الطقس الحالي في السعودية تشهد عدم استقرار وتم التصريح أنه حالة الطقس في السعودية . تستمر إلي يوم الثلاثاء القادم في عدم استقرار حالة الطقس علي العديد من الأنحاء داخل السعودية . وعرب سطور مقال اليوم من “موقع ثقفني” سنتعرف علي أحوال الطقس في السعودية اليوم وتوقعات الأيام القادمة .

حالة الطقس اليوم في السعودية

تم نشر خبر حالة الطقس اليوم في السعودية علي منصة تويتر الاجتماعية كما جاء في أخبار السعودية بأن الأمطار مستمرة . حتي يوم الثلاثاء القادم علي العديد من الأنحاء داخل المملكة العربية السعودية . كما أن حالة الطقس الحالي في السعودية تشهد عدم استقرار علي معظم الأنحاء أيضاً وتشهد الرياح الشرقية في السعودية . علي العديد من المناطق رياح شمالية شرقية بسرعة تتراوح بين 20 كم إلي 40 كم في الساعة . كما أن حالة الطقس تتحول تدريجياً في تلك الرياح إلي جنوبية شرقية بسرعة أيضاً من 20 إلي 40 كم في الساعة الواحدة . كما يعود ذلك علي أن أحوال الطقس في السعودية اليوم والأيام القادمة تشهد عدم استقرار مما يتسبب في هطول أمطار غزيرة علي . معظم الأنحاء .

تأثير حالة الطقس اليوم في السعودية علي أمواج البحر

حالة الطقس الحالي في السعودية تشهد أرتفاع في أمواج البحر وتصل أرتفاعها من مترين إلي ثلاثة أمطار كما أن أرتفاع . أمواج البحر يضرب الجزأين الأوسط والجنوبي من مناطق المملكة العربية السعودية . كذلك بجانب أن حالة الطقس مع أرتفاع الأمواج تأثر علي تصاعد السحب الرعدية بشكل كثيف مما يؤثر بالإيجاب علي . هطول واستمرار الأمطار حتي يوم الثلاثاء القادم كما أن حالة الطقس في السعودية اليوم أثرت أيضاً علي درجات الحرارة ونتعرف عليها بسطور مقال “موقع ثقفني” التالية .

درجات الحرارة وحالة الطقس بالسعودية

حالة الطقس اليوم في السعودية تأثرت بها العديد من مناطق المملكة مما عاد بالتأثير أيضاً علي درجات الحرارة . والتي جاءت في رفحا 7 درجات كما تأثرت منطقة سكاكا بهبوط في درجة الحرارة والتي وصلت إلي 9 درجات . كذلك بجانب أن الطقس الحالي في السعودية ودرجة الحرارة في القريات وصلت إلي 6 درجات . كما أن منطقة تبوك وصلت درجة الحرارة بها 8 درجات ومنطقة الطائف درجة الحرارة بها 10 درجات . كما شهدت أحوال الطقس في السعودية اليوم بالعديد من المناطق هبوطاً في درجات الحرارة .

حالة الطقس اليوم في السعودية
توقعات الطقس بالسعودية اليوم

توقعات الطقس اليوم في السعودية

ستشهد توقعات حالة الطقس اليوم في السعودية أيضاً عدم استقرار في درجات الحرارة في العديد من المناطق . داخل المملكة العربية السعودية وتأثر العديد من المناطق بهبوط درجات الحرارة كما جاء أيضاً من أمانة مكة أنه تم تخصيص نقاط تجمع . آمنة لكافة المركبات داخل السعودية وذلك أثناء استمرار هطول الأمطار . كما تم تحديد مناطق التجمع نتعرف عليها بسطور مقال “موقع ثقفني” القادمة لكل المناطق التي تم التصريح عنها .

أنشاء مناطق تجمع بسبب حالة الطقس الحالي في السعودية

تم تحديد العديد من المناطق كنقاط تجمع داخل المملكة العربية السعودية وذلك بسبب استمرار هطول الأمطار وتلك المناطق كالتالي :-

  1. نقطة تجمع في منطقة النوارية .
  2. كما تم تحديد مناطق حجز للمركبات في منطقة الشرائع .
  3. كذلك بجانب نقطة تجميع في جامع علوية .
  4. كما بجانب المناطق السابقة منطقة جبل النور .
  5. وأيضاً نقاط تجمع في منطقة كدي ، ومنطقة سوق الضيافة .
  6. كما أن المناطق الخاصة بالتجمع تم التنويه عنها من المركز الوطني للأرصاد بموقع الرسمي .
  7. سنوافيكم أيضاً بشأن توقعات حالة الطقس بالسعودية في الأيام القادمة بمقالات أخري عبر “موقع ثقفني” .

درجات الحرارة في الأيام القادمة بالسعودية

  • يوم السبت ستكون درجة الحرارة 16 الكبري و 11 الصغري .
  • كما تشهد درجة الحرارة يوم الأحد الكبري 19 والصغري 12 .
  • يوم الاثنين القادم 15 الكبري والصغري 8 .
  • كذلك بجانب تشهد السعودية درجة حرارة كبري 13 وصغري 10 يوم الثلاثاء القادم .
  • كما أن الأربعاء القادم يشهد درجة حرارة كبري 18 وصغري 10 .

حالة الطقس اليوم في السعودية شهدت عدم استقرار علي العديد من أنحاء المملكة العربية السعودية وتستمر هطول الأمطار . حتي يوم الثلاثاء القادم وسنوافيكم بدرجات الحرارة الطقس بالسعودية عبر “موقع ثقفني” . كما أن طقس اليوم السبت الموافق 31 ديسمبر الجارى يشهد أيضاً عدم استقرار فى درجات الحراره . كما هو موضحاً فى الصورة المرفقة بسطور مقال . موقع ثقفنى حيث يشهد اليوم السبت أنخفاض فى مستوى السحب مع سرعة الرياح مما يساهم فى استمرار . سقوط الأمطار بغزارة على بعض مناطق المملكة العربية السعودية وسنرفق بشكل يومى أى تصريح . خاص بشأن الطقس بالسعودية . كما سيشهد الطقس بالسعودية اليوم الأحد 1 يناير أمطار بسبة 10% على مناطق المملكة . وستكون سرعة الرياح 10 كيلو بالساعه . كما ستصل نسبة الرطوبة على بعض الأنحاء إلي 60% مما سينعكس ذلك على بعض الأنحاء . بنقص معدلات الأكسحين بالهواء ويجب التواجد فى . أماكن جيدة التهويه وتوفير الهواء لسهولة التنفس بسبب معدلات الرطوبة الزائدة .

تحديث

يشهد اليوم الاثنين داخل السعودية درجة حرارة عظمي 15 والدرجة الصغري للحرارة هي 8 درجات . كما أن هيئة الأرصاد الجوية داخل السعودية أوضحت أن الفيديو الذي يتم تداوله عبر المواقع البحثية عن تساقط الثلوج . داخل السعودية غير صحيح وذلك ما تم توضيحه من السيد حسين القحطاني  المتحدث الرسمي . للمركز الوطني للأرصاد الجوية السعودية .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *