التخطي إلى المحتوى

الدفعة الثانية من حساب المواطن تم تحديد موعد لصرف الدفعتين الثانية  والثالثة للمستحقين التابعين لبرنامج حساب المواطن، وذلك بعد ما تم صرف الدفعة الأولى في الحادي والعشرين من ديسمبر لهذا العام، كما ينتظر ملايين المستحقين دورهم للحصول على الدعم الخاص بهم من البرنامج حيث سنقوم من خلال موقعنا، بالإجابة عن كافة التساؤلات  التي تدور بأذهان المستحقين المنتظرين للدفعة الثانية، القادمة في العاشر من مطلع العام القادم 10-1-2018 ومن اهم هذه التساؤلات من هم الفئات المستحقة للدعم، وقيمة بدل حساب المواطن لتلك الدفعة والموعد الذي تم تحديده للصرف.

صرف الدفعة الثانية من حساب المواطن السعودي

الجدير بالذكر ان الدفعة الاولى والتي تم صرفها الخميس الموافق الحادي والعشرين من ديسمبر الحالي قد آلت إلى المستحقين، الذين قاموا بتسجيل البيانات الخاصة بهم عن طريق البوابة الإلكترونية الخاصة، بالبرنامج في التاسع والعشرين من نوفمبر لهذا العام، حيث قام البرنامج بفحص وتدقيق الطلبات التي تم تسجيلها حيث تم التواصل مع، من تم الموافقة على دعمه عن طريق رسائل، تم ارسالها لهواتفهم لتأكيد دعمهم كما تم إيداع المبالغ المالية الخاصة بهم، بالبنوك وذلك في ظل الإستعداد لصرفها لهم، أما الدفعة الثالثة فتقرر صرفها 10 فبراير القادم وفقا للجدولة.

قيمة بدل حساب المواطن الدفعة الثانية

بعد الانتهاء من صرف الدفعة الاولى تم تحديد موعد صرف الدفعة الثانية في العاشر من يناير لعام ٢٠١٨ بحيث يمكن للمواطن السعودي، الاستعلام عن المبالغ المالية الذي تم تقديرها له عن طريق حاسبه حساب المواطن أو ما يسمى أيضا  الحسابة التقديرية للمواطن.


وقد اكد برنامج حساب المواطن على انه قد تم صرف الدعم لحوالي 86٪ من الأسر التي قامت بتسجيل بياناتها، لدى البرنامج حيث تم تقدير المبلغ المالي المقدر للأسرة الواحدة ما يعادل ٩٣٨ ريال سعودي،وسيتم إستقبال أي شكاوى صادرة من المستحقين الذين قاموا بإستلام الدفعة الخاصة، بهم في خلال ٥ أيام من استلامهم للدفعة.

حيث يمكنهم تقديم شكوى، من خلال رقم حساب المواطن الموحد للشكاوى إذا ما اختلف مبلغ الدعم، الخاص بهم والمسجل على موقع البرنامج وما بين ما قاموا بإستلامه من البنك وفقا للحاسبة الخاصة بالدعم.

تحديث: كشف برنامج حساب المواطن عن تساؤل حول كيفية إلغاء حساب المواطن وجاء الرد أنه لا يمكن إلغاء التسجيل بالبرنامج لاي سبب، ولكن يمكن في الوقت الحالي تعديل أي بيانات خاصة بالمستفيدين من الدعم.

تحديث: يترقب الكثيرين صرف الدفعة الثانية من حساب المواطن والمقرر لها العاشر من الشهر القادم للعام الجديد 2018، سيتم الاعلان ايضا عن قيمة البدل للفرد والاسرة وفق الحاسبة التقديرية.

تحديث: يتزامن صرف الدفعة الثانية من برنامج حساب المواطن 10 يناير مع تطبيق ضريبة القيمة المضافة بالمملكة على جميع السلع تقريباً.

تحديث: غدا موعد صرف الدفعة الثانية من حساب المواطن السعودي وفق ما اعلنه الراجحي، ووفقا لما تم جدولته لعدد من الدفعات حيث سيتم صرف الدفعات بدءا من الثانية يوم العاشر، من كل شهر ميلادي لعام 2018 وسيتم مراجعة بدل حساب المواطن كل ثلاثة أشهر.

تحديث: تم إيداع مبالغ المستحقين لدعم برنامج حساب المواطن من الدفعة الثانية قبل قليل وتم هذا الإيداع لمن لم يطرأ عليهم اي تغيير من أصحاب الدفعة الأولى.

موعد صرف دعم الدفعة الرابعة لحساب المواطن

العاشر من مارس الجاري هو موعد صرف تلك الدفعة من دعم حساب المواطن، يمكن الاستعلام عن قيمة الدعم وحسابه أو الاستفسار عن أي خطوة للتسجيل، في حساب المواطن من خلال الدخول إلى بوابة حساب المواطن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.