رابط إصدار جواز سفر إلكتروني سعودي 2023، بالخطوات

رابط إصدار جواز سفر إلكتروني سعودي 2023، بالخطوات
رابط إصدار جواز سفر إلكتروني سعودي 2023، بالخطوات

رابط إصدار جواز سفر إلكتروني سعودي 2023، بالخطوات ، أوضحت المديرية العامة للجوازات إجراءات إصدار جوازات السفر الإلكترونية السعودية ورسوم إصدار الجوازات ومدى إمكانية استبدال الجوازات القديمة إذا كانت لا تزال متداولة، حيث انه قد ظهر أن جوازات السفر الإلكترونية السعودية مصممة وفق أعلى المعايير الدولية، حيث يمكن للمديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية الآن إصدار جوازات سفر إلكترونية من خلال خدمة الحجز المتوفرة على منصة أبشر، الاستعلام عن زيارة عائلية إلى السعودية،  تمديد الزيارة العائلية في السعودية

متطلبات إصدار جوازات السفر الإلكترونية السعودية 2023

مزايا جوازات السفر الإلكترونية السعودية 2023

تمت الموافقة على جواز السفر الإلكتروني الجديد مؤخراً من قبل وزير الداخلية السعودي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف ، ويتميز بالعديد من المواصفات الفنية وأحدث الميزات الأمنية لاستخدام الجوازات الدولية ، مما يجعله من أبرز مميزات الجوازات الإلكترونية ، فهو يوفر على سبيل المثال. شرائح إلكترونية ذكية في الوجهات الرئيسية للسفر جوازات السفر، حيث تحتوي على كل من الصور الشخصية ومعلومات المالك وبياناته، وتأتي فكرة تجديد الجوازات من مكتب الجوازات السعودي الذي يهدف إلى زيادة مستوى الحماية الأمنية للبيانات والمعلومات والصور الشخصية، كما تتميز الجوازات الإلكترونية الجديدة بالتحقق الذكي والقراءة التلقائية، حيث يتزين جواز السفر بأشهر معالم الممالك التاريخية والسياحية والثقافية ومن أهمها الكعبة المشرفة ومدائن صالح وقصر. – مزارع النخيل ، مع الأخذ في الاعتبار أن المديرية العامة للجوازات أعلنت أنها ستبدأ قريبًا الانتقال إلى مرحلة انتقالية تشمل تعليق الجوازات التقليدية القديمة.

متطلبات إصدار جوازات السفر الإلكترونية السعودية 2023

فيما يلي المستندات التي يجب تقديمها عند التقدم للحصول على جواز سفر إلكتروني سعودي وهى كالتالي:

  • بطاقة الهوية الوطنية.
  • عدد 2 صورة شخصية.
  • جواز السفر القديم لطلب التجديد.

كيفية إصدار جوازات السفر الإلكترونية السعودية عبر منصة أبشر

أكدت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية أنه يمكن الحصول على جوازات السفر الإلكترونية السعودية عبر منصة أبشر، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • في البداية، قم بتسجيل الدخول إلى منصة أبشر.
  • ثم، قم بتسجيل الدخول باستخدام حسابك الشخصي.
  • يلي ذلك، حدد موعدًا مناسبًا مع مكتب الجوازات المحلي.
  • بعد ذلك، قم بتقديم طلب إصدار جواز سفر إلكتروني للمملكة العربية السعودية، وهذا يتطلب منك الذهاب إلى إدارة الجوازات في التاريخ المحدد وإحضار جواز سفرك القديم.
  • ثم، سيتم إرفاق نسخة من بطاقة الهوية الخاصة بك، ويرجى التأكد من صحة البيانات قبل تقديم طلبك.
  • أخيرًا، انتظر ثلاثة أيام حتى يصل جواز سفرك الإلكتروني عبر السبيل (البريد السعودي).

ما هي تكلفة جواز السفر الإلكتروني السعودي؟

وقالت المديرية العامة للجوازات إن رسوم إصدار جوازات السفر الإلكترونية السعودية لا تزال كما كانت من قبل ، 300 ريال سعودي لمدة خمس سنوات و 600 ريال سعودي لمدة 10 سنوات عند التجديد. .

كم من الوقت يستغرق الحصول على جواز سفر إلكتروني؟

أنه في حالة إصدار جواز السفر لأول مرة حسب العنوان المحلي المسجل في “أبشر”، فسيتم استلامه خلال 3 أيام عمل عبر البريد السعودي، وسيتم استلام الجواز المجدد خلال 3 أيام عمل بعد الانتهاء، ويرجى ملاحظة أنه يجب عليك إحضار جواز سفرك القديم وإدخال بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بك لتقديمها.

هل سيتم إلغاء جواز سفري القديم عند تجديده؟

نعم ، يجب على حاملي جوازات السفر القديمة تقديمها للسلطات المختصة بغض النظر عن حالة جواز السفر أو شكله.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *