التخطي إلى المحتوى

أشار برنامج حساب المواطن إلى مواعيد صرف دفعات حساب المواطن الشهرية وفق مواعيد التسجيل لمن يستحق الصرف وفق نتائج اختبار الأهلية وألية الاستحقاق التي تحددت بالفعل، وتم إيداع أول بدل في حساب المستفيدين، حيث تقرر اليوم 3-4-1439 صرف البدل الأول من بدلات حساب مواطن السعودي، حيث يكون صرف حساب المواطن وإيداع البدلات في الحسابات البنكية للدفعات المستقبلية كل يوم 10 من الشهر الميلادي.

اعلن حساب المواطن كافلة التفاصيل حول نتائج أهلية المستفيدين، وشروط أو معايير الاستحقاق، وذلك بعد اعتماد سياسات البرنامج من مجلس الوزراء السعودي، وأوضح الدعم الفني للبرنامج العديد من التفاصيل خاصة تلك التي تتعلق بـ مواعيد صرف دفعات حساب المواطن الشهرية للمستفيدين أو المستحقين بشكل دوري خلال السنوات الخميس المقبلة.

مواعيد صرف دفعات حساب المواطن الشهرية

أفاد حساب مواطن السعودي أن مدة العمل بالبرنامج هي 5 سنوات، وهkاك تقييم لمعايير الصرف كل ثلاثة شهور، حيث أنه لن تكون قيمة استحقاق الفرد من البدلات ثابتة، بل ستخضع لمعاير التقييم والتحديث لبيانات حساب المواطن السعودي وفق مواعيد صرف دفعات حساب المواطن الشهرية لمن سيستوفي الشروط، حيث  تقرر إيداع بدلات حساب المواطن في حسابات المستفيدين بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي.

موعد صرف البدل الأول من حساب المواطن خصص لمن سجل قبيل يوم 9-11-2017، وبالتالي يكون من حق من استكمل رفع بيانات واستوفى شروط الاستحقاق واجتاز اختبار الأهلية صرف البدل الأول من دفعة حساب المواطن المقرر لها اليوم 21-12-2017، أو 3 ربيع أخر 1439.

موعد صرف الدفعة الثانية ومن يستحق الصرف

الدفعة الثانية من حساب المواطن ستصرف يوم 10 يناير 2018، وهو الموعد المجدول شهريا للدفعات المقبلة، ويستحق الصرف خلال هذه الدفعة من قام بتسجيل حساب مواطن قبل يوم 16 ديسمبر 2017 ، وعقب الانتهاء من إيداع البدلات في حسابات المستفيدين، سيتاح التسجيل مرة أخري لصرف الدفعة الثالثة .

اسم الدفعة نهاية التسجيل تاريخ  استحقاق الصرف
الدفعة الأولى 9-11-2017 21-12-2017 — 3-4-1439
الدفعة الثانية 16-12-2017 10-1-2018 —
الدفعة 19 تم الإعلان 10-6-2019

سيتم تحديث جدول المواعيد بعالية وفق البيانات الرسمية التي ستصدر حول مواعيد صرف دفعات حساب المواطن الشهرية .

ماذا لو تم إخفاء دعم حافز عن برنامج حساب المواطن
ماذا لو تم إخفاء دعم حافز عن برنامج حساب المواطن
آخر موعد لتسجيل حساب المواطن دفعة يونيو
آخر موعد لتسجيل حساب المواطن دفعة يونيو
موعد صرف دفعة حساب المواطن
موعد صرف دفعة حساب المواطن
صرف الدفعة الثامنة عشر لشهر مايو من حساب المواطن

تحديث : اكد برنامج حساب المواطن أن صرف الدفعة الثانية سيكون بحلول 10 يناير 2018، وهو الموعد المجدول شهرياً لصرف الدفعات التالية، وسيشمل الصرف من سجل حتى 16 ديسمبر 2017 .

تحديث: تقرر صرف الدفعة 19 من حساب المواطن للمستفيدين يوم 10 يونيو 2019 ويمكن الاستعلام عن نتائج الأهلية من بوابة حساب المواطن الرسمية.

تحديث/ تم صرف الدفعة 19 من حساب المواطن وعقب مرور 5 أيام سيتم تفعيل أيقونة تقديم الاعتراض على قيمة الاستحقاق من المستفيدين .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.