التخطي إلى المحتوى

أشار برنامج حساب المواطن إلى مواعيد صرف دفعات حساب المواطن الشهرية وفق مواعيد التسجيل لمن يستحق الصرف وفق نتائج اختبار الأهلية وألية الاستحقاق التي تحددت بالفعل، وتم إيداع أول بدل في حساب المستفيدين، منذ أنتقرر صرف البدل الأول من بدلات الدعم للمواطنين، حيث يكون الصرف والإيداع للبدلات في الحسابات البنكية للدفعات المستقبلية كل يوم 10 من الشهر الميلادي.

جدير بالذكر أن حساب المواطن أوضح كافة التفاصيل حول نتائج أهلية المستفيدين، وشروط أو معايير الاستحقاق، وذلك بعد اعتماد سياسات البرنامج من مجلس الوزراء السعودي، وتواصل خدمات الدعم الفني العمل ليلاً ونهاراً على حل المشاكل والمعوقات التي قد تواجه المسجلين، ومنها كيفية إضافة تابع او تعديل قيمة الراتب أو الأجر للدخل الشهري،والعديد من التفاصيل خاصة تلك التي تتعلق بـ مواعيد صرف الدفعات الشهرية للمستحقين بشكل دوري خلال السنوات الخمس من وقط انطلاق البرنامج.

مواعيد صرف دفعات حساب المواطن الشهرية

قبل سابق أشار حساب مواطن السعودي أن مدة العمل بالبرنامج هي 5 سنوات، وهناك تقييم لمعايير الصرف كل ثلاثة شهور، حيث أنه لن تكون قيمة استحقاق الفرد من البدلات ثابتة، بل ستخضع لمعاير التقييم والتحديث لبيانات حساب المواطن السعودي وفق مواعيد صرف دفعات حساب المواطن الشهرية لمن سيستوفي الشروط، حيث  تقرر إيداع بدلات حساب المواطن في حسابات المستفيدين بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي.

موعد صرف الدفعة الجديدة ومن يستحق الصرف، الدفعة 31 من حساب المواطن ستصرف يوم 10 يونيو 2020، وهو الموعد المجدول شهرياً للدفعات المقبلة، ويستحق الصرف خلال هذه الدفعة من قام بتسجيل حساب مواطن قبل يوم 16 ديسمبر 2017 ، وعقب الانتهاء من إيداع البدلات في حسابات المستفيدين، سيتاح التسجيل مرة أخري لصرف الدفعة الثالثة .

اسم الدفعة نهاية التسجيل تاريخ  استحقاق الصرف
الدفعة 32 وقف التسجيل 10 يوليو 2020
الدفعة 33 10 أغسطس 2020
الدفعة 34 10 سبتمبر 2020

سيتم تحديث جدول المواعيد بعالية وفق البيانات الرسمية التي ستصدر حول مواعيد صرف دفعات حساب المواطن الشهرية، مرفق أدناة بعض الإرشادات الهامة حول عدد من النقاط التي وردت في معايير الاستحقاق، ومنها الدخل  الشهري ومدى تأثيره على نتائج فحص أهلية المستفيد واستحقاقه.

ماذا لو تم إخفاء دعم حافز عن برنامج حساب المواطن
ماذا لو تم إخفاء دعم حافز عن برنامج حساب المواطن
آخر موعد لتسجيل حساب المواطن دفعة يونيو
آخر موعد لتسجيل حساب المواطن دفعة يونيو
موعد صرف دفعة حساب المواطن
موعد صرف دفعة حساب المواطن

خصائص البدل النقدي حساب المواطن

تحديث صدرت نتائج أهلية الدفعة 31 دفعة شهر يونيو 2020 من بدلات الدعم، ودعا البرنامج مستفيديه الدخول على حساباتهم البنكية والاستعلام عن اجتيازهم نتائج الفحص.

تحديث: من المنتظر أن يكون صرف البدل الشهري للدعم المخصص من حساب المواطن للأسر السعودية المنطبق عليها الشروط، وتمكنت من اجتياز نتائج الأهلية والمعلن عنها في 20 مايو 2020، وسيكون الصرف يوم الأحد الموافق العاشر من شهر يونيو للعام 2020، وسيؤكد البرنامج ذلك ببيانات سيصدر خلال الأيام المقبلة، وقد دعا البرنامج مؤخراً ألى تحديث البيانات وخاصة بعد وقف التسجيل الجديد وما اتخذ من إجراءات في سياسة التقييم التي يجريها البرنامج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.