رابط استخراج نتائج نظام نور نفاذ noor.moe.gov.sa كيف أطلع شهادة طالب 1444

نوفر رابط استخراج نتائج نظام نور نفاذ 1444 للإطلاع على شهادات الطلاب بمراحل التعليم العام الفصل الدراسي الأول، حيث يتيح موقع نور لنتائج الطلاب إمكانية استخراج الشهادات فور اعتمادها ونشرها على برنامج نور التعليمي رسمياً من جانب المدارس التي أنهت عملية الرصد والتدقيق، وتوفر وزارة التعليم إمكانية تسجيل دخول نظام نور ولي الأمر أو الطالب عن طريق بوابة النفاذ الوطني الموحد، فمن يريد الدخول إلى حسابه بواسطة إدخال البيانات المطلوبة والتي تتمثل في اسم المستخدم أو رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور، فيمكنه ذلك من خلال اتباع رابط نظام نور الصفحة الرئيسية المرفق، ومن يريد الدخول عن طريق نفاذ، يمكنه ذلك أيضاً عن طريق نفس الرابط.

رابط استخراج نتائج نظام نور نفاذ 1444

تتيح وزارة التعليم عام بالمملكة العربية السعودية إمكانية الدخول على حساب نظام نور بأكثر من طريقة حتى يتمكن المستفيد من دخول حسابه دون مواجهة أي مشاكل في تسجيل الدخول وخاصةً بعد الانتهاء من الاختبارات التحريرية لاستخراج شهادات الطلاب، حيث يمكن تسجيل نظام نور عن طريق تعبئة بيانات الدخول “رقم الهوية أو اسم المستخدم وكلمة المرور”.

وهنا يتوجب على المستفيد أن يكون مالكاً للبيانات الصحيحة التي عن طريقها يمكنه دخول حسابه في النظام التعليمي، وفي حال نسيان إحدى البيانات، فيمكنه إعادة ضبطها مرة أخرى من خلال النقر على “هل نسيت كلمة المرور أو اسم المستخدم” من الواجهة الرئيسية لنظام نور، ومن ثم تعبئة رقم الهوية الوطنية، وسيتم إرسال البيانات مرة أخرى في رسالة نصية على الجوال أو الإيميل المسجل لدى النظام.

وهناك طريقة أخرى للولوج إلى نظام نور لنتائج الطلاب وهي عن طريق بوابة النفاذ الوطني الموحد، وهنا يجب العلم أن وزارة التعليم استبدلت موقع نظام نور برقم الهوية الوطنية ورمز التحقق فقط أو نظام نور بالسجل المدني وبدون رقم سري ببوابة نفاذ، حيث يمكن لأي مستفيد الدخول عبر بوابة النفاذ الموحد بالنقر عليها من صفحة برنامج نور الرئيسية.

ثم تعبئة بياناته في ابشر، وسيقوم النظام بإرسال رمز التحقق في رسالة نصية قصيرة على الجوال المسجل في ابشر، ليقم بعد ذلك بإدخالها في الخانة المخصصة والنقر على أيقونة توثيق، وسيتم تحويل ولي الأمر أو الطالب الراغب في استخراج الشهادة إلى حسابه في نظام نور للنتائج المركزي، ويمكن الحصول على رابط نظام نور 1444 من خلال التالي:

رابط تسجيل دخول نظام نور شهادات الطلاب (noor.moe.gov.sa).

رابط استخراج نتائج نظام نور نفاذ noor.moe.gov.sa كيف أطلع شهادة 1444
بوابة النفاذ الوطني الموحد نظام نور

طريقة دخول نظام نور بوابة النفاذ الموحد

أكدت وزارة التعليم على نشر نتائج الطلاب في نظام نور بعد الانتهاء من الاختبار التحريري النهائي المقرر عقده اليوم الأربعاء، حيث تبدأ المدار التي أنهت رصد الدرجات وتدقيقها واعتمادها من قبل المدراء في نشر النتائج في نظام نور 1444.

ليتمكن بعد ذلك ولي الأمر من استخراجها بشكل يسير، ويمكن مشاهدة خطوات الدخول إلى نظام نور بواسطة تعبئة بيانات ابشر بعد اتباع رابط استخراج نتائج نظام نور نفاذ عن طريق الفيديو التوضيحي التالي:

كيف أطلع شهادة في نظام نور 1444

يتاح استخراج الشهادات من حسابك في موقع نور بالهوية من خلال الدخول على الطالب المراد عرض شهادته، ومن ثم اتباع خطوات استخراج نتائج الطلاب بالمرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية الموضحة بالتالي:

  1. المرحلة الابتدائية: يتم استخراج الشهادات من خلال اختيار الطالب المراد عرض نتيجته، ثم الضغط على إشعار بنتيجة الطالب وتحديد الفصل الدراسي الأول، ثم الضغط على زر ابحث، وسيتم عرض شهادة الطالب، وهنا يمكنك طباعتها.
  2. المتوسطة: تستخرج النتائج من خلال دخول نظام نور التعليمي والنقر التقارير، ثم كشوف الدرجات، ثم إشعار بنتيجة الطالب وتحديد الفصل الدراسي الأول، ثم النقر على زر ابحث.
  3. المرحلة الثانوية: الضغط على أيقونة التقارير > تقارير أخرى > الإشعار الفصلي والإشعار الأكاديمي، وسيتم تنزيل شهادة الطالب على الجهاز بعد النقر على زر “تنزيل”.

طريقة استخراج نتائج الطلاب في نظام نور 1444

بعد إعلان المدرسة التابع لها الابن عن اعتمادها الدرجات ورفع النتائج في نظام نور للنتائج المركزي، فيمكن استخراج نتائج الطلاب من خلال دخول نظام نور من يوزر الطالب أو ولي الأمر بتعبئة البيانات، ثم النقر على تسجيل الدخول لعرض بيانات الأبناء في نظام نور الصفحة الرئيسية .

وفي حال الرغبة في دخول موقع نور من خلال بوابة نفاذ الإلكترونية، فيتم النقر على الأيقونة الخاصة ببوابة النفاذ الموحد وتعبئة بيانات ابشر، وسيرسل النظام رمز التحقق على الجوال المسجل لدى النظام، قم بتعبئة الرمز وسيتم التحويل إلى واجهة البرنامج الرئيسية لاستخراج شهادات الطلاب وإظهارها بشكل مباشر.

ويتم إظهار نتيجة طالب محدد من خلال التوجه لليوزر الخاص بالطالب أو ولي الأمر، ثم اختيار الطالب المرغوب في عرض درجاته، ومن ثم النقر على خيار “إشعار بنتيجة الطالب”، ثم تحديد الفصل الدراسي الأول، والنقر على زر ابحث، وسيتم عرض شهادة طالب في نظام نور لتتمكن من طباعتها، ويمكن متابعة خطوات استخراج نتائج نظام نور للطلاب من خلال متابعة الفيديو التوضيحي التالي:

نظام نور عن طريق نفاذ

تم الإعلان من جانب بعض المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية عن رفع شهادات الطلاب عبر نظام نور لنتائج الطلاب 1444 اعتباراً من يوم الأربعاء عقب الانتهاء من الاختبار مباشرةً، علماً بأنه لن يتم تفعيل نظام نور برقم الهوية فقط، حيث استبدلت وزارة التعليم موقع نور بالهوية أو نظام نور بالسجل المدني وبدون رقم سري ببوابة النفاذ الوطني الموحد.

فمن خلال رابط استخراج نتائج نظام نور نفاذ الرسمي المرفق، يتاح أمام أولياء الأمور والطلاب إمكانية الإطلاع على شهادات الفصل الأول الآن، وقد تم التأكيد على إمكانية زيارة المدرسة لاستلام إشعار بنتيجة الطالب، ويتاح تقديم الاعتراض على الدرجات خلال أسبوعين فقط من إعلان نتائج الطلاب 1444.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *