التقديم على برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي 2023 والشروط المطلوبة

التقديم على برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي 2023، تم الإعلان عنه من طرف وزارة التعليم السعودية، وهذا من أجل السنة الأكاديمية الجديدة 2023-2024، وكان هذا ابتداء من يوم الأحد الرابع من شهر ديسمبر 2022، ويستمر التسجيل حتى تاريخ يوم الخميس الخامس من مايو 2023، وفي البرنامج أربعة مسارات نذكرها لكم: مسار الرواد ومسار إمداد ومسار البحث والتطويير ومسار واعد، وقد أطلق المبادرة الأمير محمد بن سلمان، والتقديم لهذه السنة يكون متاحا في ثلاثة مسارات فقط، وهي جميع التي ذكرناها باستثناء مسار واعد، وتهدف إلى تحقيق منظور سنة 2030 للتطوير في المملكة، في هذا المقال سنتحدث عن التسجيل وشروط برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث لعام 2022، تابعوا معنا.

التقديم على برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي 2023

وضعت وزارة التربية والتعليم السعودية رابط التقديم على برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي 2022، ويمكنكم الدخول على البوابة مباشرة وتعبئة جميع المعلومات الشخصية المطلوبة، وبالنسبة للمؤهلات العلمية التي يجب توفرها في الطلاب المتقدمين هي الدبلوم أو البكالوريوس أو الدكتوراه، والتسجيل متاح لكل التخصصات بشرط توفر شروط الابتعاث الخارجي 2022، والتي نذكرها لكم فيما يلي:

  • يجب أن يكون المتقدم حاملا للجنسية السعودية
  • أيضا يجب أن يتحلى بحسن السيرة ولا يكون له أي سوابق عدلية من قبل أو سبق وتم الحكم عليه
  • التخصص الذي يرغب في دراسته يجب أن يكون من بين التخصصات الخاصة بكل مسار
  • البرنامج المقبول فيه يجب أن تنطبق عليه الضوابط
  • من يكون على رأس البعثة في الوقت الحالي وبعثته مستمرة لا يجوز ابتعاثه
  • كما يجب أن يجتاز المتقدم سياست ومعايير المفاضلة من أجل منع التكدس في وزارة التعليم السعودية.
  • إن كان حاصلا على المؤهل العلمي من خارج المملكة يجب أن يقوم بمعادلته لدى وزارة التعليم السعودية.

طريقة التسجيل في الابتعاث الخارجي 2023

يمكن تقديم برنامج الابتعاث الخارجي 2023 في السعودية من خلال الرابط الذي خصصته وزارة التعليم لذلك. وللإشارة فإن البرنامج يهدف إلى ابتعاث حوالي سبعون ألف طالب لكي يلتحقوا بأفضل 200 مؤسسة في المملكة بحلول سنة 2030. كما أنه يتيح لجميع الطلاب المتميزين الالتحاق إلى أحسن المؤسسات التعليمية، ويكون من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول إلى موقع برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي 
  2. انقر على خيار تسجيل الدخول، ثم أضف اسم المستخدم وكلمة المرور إن أتممت التسجيل في النفاذ الموحد أو أنشئ حسابا خاصابك
  3. اكتب المعلومات الشخصية المطلوبة بدقة
  4. بعد ذلك أرفق جميع المستندات الثبوتية اللازمة
  5. تحقق من المعلومات الشخصية والمستندات ثم انقر على زر تقديم

دعت وزارة التعليم السعودية كل الطلاب السعوديين الراغبين في الابتعاث إلى زيارة الموقع الرسمي الخاص بالبرنامج.  وهذا من أجل الاطلاع على كل الشروط العامة والخاصة، بالإضافة إلى قائمة المؤسسات التعليمية المعتمدة والمجالات المطلوبة حسب المسارات. ثم التواصل مع المؤسسات المعتمدة في دول الابتعاث لكي يحصلوا على القبول في التخصص المرغوب لدى الطلاب المعنيين، وسيبقى التقديم متاحا حتى يوم الخميس المقبل.

بهذا نصل إلى نهاية مقال قدمنا لكم فيه موضوع التقديم على برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي 2022. حددنا لكم الآلية الصحيحة التي يجب اتباعها من أجل التسجيل، كما ذكرنا لكم موعد وشروط التقديم في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي 1444 والمستندات المطلوبة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *