بمكونات بسيطة وموجودة داخل منزلك.. سلكي حوض المطبخ المسدود بدون سباك

حوض المطبخ من أكثر الأشياء استخداما في المطبخ، وذلك بسبب التواجد طوال اليوم داخل المطبخ لإعداد وجبات الأكل المختلفة، ولذلك من الممكن أن يحدث انسداد للحوض، بسبب بعض التصرفات التي تحدث أثناء اليوم مثل التخلص من بقايا المواد السائلة مثل الزيوت والسمن في الحوض، وهذه المواد مع مرور الوقت يتكون منها مادة صلبة تتسبب في انسداد الحوض، كما أنه بعض بقايا الطعام المتعلقة في الأطباق المتسخة تساعد على انسداد الحوض أيضا، وتضطر السيدات في المنزل إلى البحث عن سباك بشكل متكرر للتخلص من هذه المشكلة الصعبة، ولكن في هذا المقال سنوضح عدة طرق مختلفة للتخلص من انسداد الحوض بدون الحاجة إلى سباك.

طرق تسليك حوض المطبخ بدون سباك

هناك أكثر من طريقة يمكن استخدامها للتخلص من انسداد حوض المطبخ المتكرر، ومن ضمن هذه الطرق كالتالي:

  • الطريقة التقليدية عن طريق السلاكة: هنا يتم إخلاء الحوض، ثم تقوم بملء الحوض حتى منتصفه، وبعد ذلك قم باستخدام سلاكة الأحواض من خلال وضعها في مكان الصرف وتحريكها من أعلى لأسفل بقوة، وتستمر في تحريك السلاكة حتى تلاحظ جريان الماء، ويتم استخدام هذه الطريقة في الحالات التي يكون فيها انسداد الحوض بسيط.
  • الخل وبيكربونات الصوديوم: يتم استخدام الخل وبيكربونات الصوديوم في التخلص من انسداد الحوض و تسليك البلاعة، ويتم ذلك عن طريق سكب نصف كوب من الخل وبعدها نصف كوب من بيكربونات الصوديوم داخل الحوض، وبعدها بنصف ساعة، نقوم بفتح الصنبور للتخلص من بقايا الخليط.

طرق استخدام الملح الخشن في تسليك الحوض المسدود

من طرق تسليك الحوض سريعة المفعول أيضا هي استخدام الملح الخشن، ويمكن استخدام الملح الخشن بأكثر من طريقة وهما كالتالي:

  • الطريقة الأولى: في كوب ونصف من الماء المغلي يتم وضع نصف كوب من الملح الخشن وخلطهم معا، ويتم تركهم جانبا حتى يبرد الخليط، ثم يسكب في الحوض المسدود.
  • الطريقة الثانية: عن طريق وضع ملعقة كبيرة من الملح الخشن على البالوعة، ثم يتم إضافة نصف كوب من بيكربونات الصوديوم، وبعد مرور ساعة يتم سكب لتر من الماء المغلي، وبعدها ستلاحظ سرعة جريان الماء في الحوض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *