ظهور السرطان في أماكن غير الوجه واليدين.. تعرف على 8 أماكن غير متوقعة يتم اصابتها بسرطان الجلد

ظهور السرطان في أماكن غير الوجه واليدين.. تعرف على 8 أماكن غير متوقعة يتم اصابتها بسرطان الجلد

سرطان الجلد من أخطر أنواع الخلايا السرطانية التي تنتشر في الجلد، وذلك يرجع لعدم سهولة اكتشافها، كما أن الأعراض الخاصة بهذا المرض بالتحديد لا تظهر لها أعراض كما تظهر في الأجهزة الأخرى، وعند السماع عن أحد الأشخاص بأنه اُصيب بسرطان الجلد، نتوقع أنه مصاب في الوجه وكف اليد، ولكن قد ينتشر في عدة أماكن أخرى، لذا علينا أن نقوم بذكر 8 أماكن غير متوقع أصابته بالخلايا السرطانية، تابعونا في الفقرات القادمة لنوافيكم بكافة التفاصيل.

تعرف على أماكن غير متوقع أصابتها بسرطان الجلد

سنذكر لكم الأماكن الغير متوقع إصابتها بسرطان الجلد، وتأتي كالتالي:

  • الموقع الأول هو أسفل الأظافر: في الغالب يحدث الورم أسفل ظفر الإبهام وظفر القدم الكبير، ويعتبر أكثر المناطق شيوعًا، وهذا لا يرجع إلى التعرض لأشعة الشمس، لذلك في حالة ملاحظتك لوجود خط داكن اللون أسفل الظفر، وهذا الخط حدث دون سبب واضح، عليك أن تقوم باستشارة طبيب مختص بأمراض الجلدية.
  • الموقع الثاني وهو راحة اليدين: إذا كانت بشرتك ذات لون داكن، فمن المحتمل أن يصاب المريض سرطان الجلد في مناطق الجسم التي لا تتعرض لأشعة الشمس، وتلك الأماكن مثل راحة اليدين، وباطن القدمين.
  • الموقع الثالث وهو جفن العين: في الغالب يكون التعرض للشمس ذو تأثير كبير في الإصابة بسرطان الجلد في تلك المنطقة.

تابع الأماكن الغيرر متوقع إصابتها بسرطان الجلد

كما ذكرنا أن عدد الأماكن الغير متوقع ظهورها تصل إلى 8، وتأتي كالتالي:

  • الموقع الرابع الإصابة بسرطان الجلد في فروة الرأس: وفي الغالب تحدث أورام في فروة الرأس ولكن تكون غير سرطانية، لذلك فهي تظهر على شكل قرح في الفروة، أو كتل شمعية الملمس صغيرة الحجم وناعمة قد تسبب نزيف أو تتقشر، لذا عند ظهورها يجب استشارة الطبيب المختص.
  • داخل الأذن: في الغالب ينتشر سرطان الجلد المتواجد على الجزء الخارجي من الأذن إلى داخل الأذن، في حالة تكرار الشكوى، على المريض أن يستشير أحد الأطباء.
  • اللسان: يتم ملاحظة بقع مسطحة ذات ملمس صلب و بيضاء اللون لا يمكنك ازالتها أو لمسها، أو تكون متورمة، في حالة ظهورها عليك باستشارة الطبيب.
  • الشفاه تصاب بسرطان الجلد نتيجة الإفراط من شرب السجائر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *