تراخيص المهن التعليمية الإمارات 2023/2022 // الشروط والمستندات tls.moe.gov.ae

تراخيص المهن التعليمية الإمارات 2023/2022 // الشروط والمستندات tls.moe.gov.ae

التسجيل في أختبار الحصول على تراخيص المهن التعليمية الإمارات الذي حددته وزارة التربية والتعليم الإماراتية، من الموضوعات الهامة التي يحرص الراغبين في الحصول على رخصة مزاولة مهنة مدرس في المدارس العامة الحكومية أو المدارس الخاصة على معرفة تفاصيلها، من طريقة التسجيل في أختبار تراخيص المهن التعليمية أو الشروط العامة التي يجب توافرها في الراغب في الحصول على الرخصة، وكذالك المستندات التي يجب أن يتم تجهيزها ورفعها مع طلب التسجيل للحصول على الرخصة.

كانت وزارة التربية والتعليم قد اشترطت في الراغبين في مزاولة التدريس في الإمارات الحصول على الرخصة المهنية التعليمية، التي تكفل تأهيل المعلم وإلمامه بالحد المقبول من المهنية في التخصص الذي يدرس به أـو الإمام بالحد الأدنى من المعرفة بصفة عامة، كي يرخص له بالتدريس في الدولة وكانت وزارة التربية والتعليم الإماراتية قد عقدت أتفاق مع هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية، لتعزيز التعاون بينهما نظراً لأن المملكة تعتمد أختبار الرخصة المهنية السعودية منذ فترة كبيرة، وترغب الإمارات في الاستفادة من التجربة السعودية في هذا المجال ونحن عبر موقع ثقفني، سنقدم لكم طريقة التسجيل والشروط العامة المطلوبة للحصول على تراخيص المهن التعليمية الإماراتية فتابعونا.

تراخيص المهن التعليمية الإمارات
تراخيص المهن التعليمية الإمارات

رابط تسجيل تراخيص المهن التعليمية الإمارات 2023

  1. الدخول على موقع التسجيل الرسمي tls.moe.gov.ae.
  2. تسجيل البيانات المطلوبة لدخول الموقع “الاسم/ رقم الهاتف/ البريد الإلكتروني/ كلمة المرور”.
  3. بعد ذالك أنقر على تسجيل الدخول.
  4. سوف يتم نقلك إلي صفحة التسجيل للاختبار للحصول على الترخيص.
  5. سجل كافة البيانات المطلوبة بصورة صحيحة.
  6. حدد الموعد والمكان المناسب لظروفك لعقد الاختبار.
  7. في الموعد المحدد أحرص على الذهاب للاختبار وأداء الامتحان المقرر للرخصة.

شروط تراخيص المهن التعليمية في الإمارات

  1. أن يكون المتقدم حاصل على المؤهل العلمي المطلوب والتخصص المطلوب للتسجيل “درجة البكالوريوس، أو درجة جامعية 4 سنوات على الأقل”.
  2. أن يكون المتقدم حسن السير والسلوك ويقدم شهادة تثبت ذالك “شهادة بحث الحالة الجنائية”.
  3. يكون المتقدم لائق طبياً لمزاولة المهنية ولا يكون يعاني من أي أمراض مزمنة ويقدم شهادة لياقة طبية من الإمارات.
  4. في حالة أن كان المؤهل العلمي للمتقدم صادر من دولة أجنبية يشترط معادلة الشهادة من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي وسفارة الدولة التي صدرت منها الشهادة.
  5. اجتياز الاختبار المقرر للحصول على تراخيص المهن التعليمية الإماراتية.

وزارة التربية والتعليم الإماراتية

تهتم الحكومة الإماراتية بالتعليم وتحرص على الارتقاء به لأمانها أن التقدم العلمي هو الأساس في النهوض بالدولة في كافة المجالات لذا لا تبخل الدول على تقديم كافة سبل الدعم للوزارة لتأهيل منسوبيها ويأتي على رأس المنظومة المعلم لذا تحرص الوزارة على أنت يكون مؤهل وعلى أعلى مستوى من المهنية والحرفية والتمكن من المادة التي يقوم بتدريسها لذا قامت بتحديد أختبار الرخص المهنية للمعلمين لكي يكون جواز المرور للتدريس في المدارس بدولة الإمارات وهذا المعيار ينطبق على المعلم الإماراتي والأجنبي الذي يعمل بالدولة لضمان الجودة في التعليم.

تراخيص المهن التعليمية في الإمارات

يهدف نظام تراخيص المهن التعليمية إلي تأهيل المعلم وفق معايير عالمية لتحقيق الجودة المطلوبة في المعلم الذي يحمل على عاتقه مسئولية بناء الأجيال القادمة ويعد اجتياز أختبار الرخصة المهنية شرط رئيسي في مزاولة مهنة التدريس في كافة المدارس بالدولة يتيح نظام تراخيص المهن التعليمية 3 فرص للتقدم في الاختبار والحصول على الرخصة وفي حال أن أخفق المتقدم في النجاح بالاختبار عليه الانتظار لمدة 6 أشهر حتى يتمكن من التقدم مرة أخرى للاختبار بعد التقدم للبرامج التدريبية التي تساعده على النجاح في الاختبار.

مبادئ الميثاق المهني والأخلاقي للعاملين بوزارة التربية والتعليم

الميثاق المهني

متابعينا عبر موقعكم ثقفني داخل دولة الإمارات العربية المتحدة نرجو أن نكون وفقنا في تقديم محتوى جيد يلبي تطلعاتكم ونحن على أستعداد للرد على أستفساراتكم قدر المستطاع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *