أكلات اقتصادية وسهلة واقتصدي في الميزانية ووفري وقتك ومجهودك واعملي سفرة شهية

نظرًا للإرتفاع أسعار الطعام بشكل كبير في الفترات الأخيرة تبحث ربات المنزل عن أكلات اقتصادية وسهلة يمكن تحضيرها بأقل المكونات، وبكل سهولة أيضًا وعلى الرغم من ذلك يكون لها مذاق لذيذ يحبه الأطفال والكبار ومن خلال هذا المقال نقدم عدد من الأكلات التي يمكن تحضيرها بأقل الأسعار وتوفير الكثير من الأموال.

أكلات اقتصادية وسهلة

يوجد بعض الأكلات التي تتكون من مكونات رخيصة الثمن ولا تحتاج لأموال كثيرة لتحضيرها ومن ضمن هذه الأكلات الآتي:

الكشري الأصفر

الكشري الأصفر والبيض المسلوق والبطاطس المقلية والسلطة فهي أكلة يعشقها الصغار والكبار. كما تحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم ومن الأكلات الصحية تمامًا.

شوربة الخضار

شوربة الخضار مع الأرز الأبيض والتي تحتوي على الكثير من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم. كما انها لا تحتاج في تحضيرها سوى بعض أنواع الخضروات الموجودة لديك في المنزل.

العجة المصرية

العجة المصرية وهي من الأكلات المغذية والمفيدة والتي تحتوي على نسبة كبيرة من البروتين والفيتامينات لسد حاجة الجسم. بالإضافة إلى ذلك إنها سهلة التحضير ولا تحتاج لوقت طويل في الطهي.

القرنبيط المقلي المقرمش

القرنبيط المقلي وهو من الأكلات اللذيذة والشهية والمفضلة للجميع و المليء بالفيتامينات أيضًا. كما ان من أهم فوائده أنه يحافظ على صحة القلب على الرغم من رخص سعره بشكل كبير.

شوربة العدس

شوربة العدس والتي يتم طهيها بشكل كبير في فصل الشتاء، وذلك لأنها تعطي الشعور بالدفئ وتمد الجسم بالطاقة اللازمة له. كما يمكن تحضيرها بأقل الإمكانيات فهي لا تحتاج إلا العدس الأصفر وباقي الخضروات من المنزل.

المسقعة المصرية

المسقعة وهي من الأكلات الإقتصادية التي لا تحتاج للكثير من الأموال لكنها مليئة بالحديد، حيث يحتوي الباذنجان على كمية كبيرة من الحديد. كما يمكن تحضير هذه الأكلة بكل سهولة وبدون بذل مجهود كبير.

البصارة المصرية

البصارة وهي من الأكلات الشعبية التي يشتهر المصريين بتناولها، وهي أكلة إقتصادية ولا تحتاج إلى تكلفة عالية في تحضيرها. بالإضافة إلى ذلك انها لذيذة وشهية للغاية.

في نهاية مقال أكلات اقتصادية وسهلة ذكرنا الكثير من الأكلات الغير مكلفة واللذيذة في نفس الوقت، والقادرة على سد حاجة الجسم تجاه الفيتامينات والمعادن والبروتين والكالسيوم، فهي مغذية وبها كافة العناصر الغذائية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *