زيت الزيتون من الزيوت ذات أهمية كبيرة، وذلك لأنه يحتوي على العديد من الفوائد التي تحافظ على حماية الجسم ونضارة البشرة، ولكن في بعض الأحيان بعد تركه لفترات طويلة يلاحظ تغيير في طعم ورائحة الزيت نتيجة حدوث أكسدة للزيت، وبالرغم من هذا التغيير السئ، إلا أن الزيت يظل صالحا للاستهلاك، وهو ما يسبب الأرق لبعض الأشخاص، لذلك يبحثون دائما عن طرق لحفظ زيت الزيتون دون أن يحدث له أي تأكسد، ومن خلال هذا المقال سنوضح طرق تخزين الزيت لمدة عام أو أكثر دون حدوث أي تغيير في خصائصه. 

طرق تخزين  زيت الزيتون  

يبحث العديد من الأشخاص عن طرق تخزين زيت الزيتون بطريقة آمنه، حتى يظل صالحا لمدة عام أو أكثر، وإليكم طرق تخزين زيت الزيتون: 

  • يجب اختيار مكان بارد ومظلم والتأكد منه أنه جاف تماما حتى يتم تخزين زيت الزيتون بطريقة سليمة. 
  • ولحفظ زيت الزيتون بشكل جيد، يجب اختيار زجاجات مصنوعة من الألمنيوم أو الفولاذ المقاوم للصدأ، أو داخل زجاجات داكنة اللون، لأن هذه المواد تعمل على حجب الضوء عن زيت الزيتون. 
  • كما أنه من الضروري بالإضافة إلى أنه  يجب ألا تتجاوز درجة حرارة الغرفة التي يتم تخزين الزيت فيها عن 21 درجة مئوية، ويجب أن تتراوح درجة حرارتها ما بين 13 و 15 درجة مئوية. 
  • إذا تم شراء زيت الزيتون بكميات كبيرة وفي عبوات كبيرة الحجم، يفضل تفريغ هذه العبوات في عبوات أصغر حتى تكون سهلة عند الاستخدام. 

نصائح أخرى عند تخزين زيت الزيتون 

كما أنه هناك عدد من النصائح الأخرى المفيدة حول تخزين زيت الزيتون وهي كالتالي: 

  • حيث أنه من الممكن تخزين زيت الزيتون في الثلاجة، باستثناء زيت الزيتون البكر، ستعمل الثلاجة على الحفاظ على القيمة الغذائية للزيت بشكل كامل. 
  • كما أنه في حال إذا أردت تخزين زيت الزيتون في الثلاجة، فعليك وضع الزيت في عبوات صغيرة الحجم، حتى تذوب الكمية المستخدمة فقط. 
  •  يمكن أيضا تخزين زيت الزيتون في الفريزر، حيث يمكن حفظه داخل الفريزر لفترات طويلة وتجميد زيت الزيتون لا يفقد جودته. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
حاسبة الحمل والولادة بالتاريخ الميلادي والهجري