كلما اقترب فصل الشتاء يقترب معه انتشار الفيروسات الموسمية والتي هي مثل نزلات الانفلونزا ونزلات البرد، لذا إنه من الضروري أن يتم الاهتمام بتقوية المناعة وخاصة عند الأطفال والحفاظ عليهم أثناء تواجدهم في الحضانات والمدارس، لذا تقوم بعض الأمهات بالبحث عن بعض الأطعمة التي يمكنها أن تزيد من المناعة الطفل وحمايته من الأمراض، ومن التالي سوف نعرض لكم بعض الأطعمة التي تزيد المناعة.

أطعمة تزيد من مناعة طفلك وتحميه من الأمراض 

المكسرات

تعتبر المكسرات مفيدة جدا في الرفع من صحة الجهاز المناعي، وتتمثل هذه المكسرات في الفستق واللوز وعين الجمل والبندق والجوز والكاجو، حيث كل هذه المكسرات تحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات مثل السيلينيوم والمغنيسيوم والزنك والفوسفور والمنجنيز.

الحمضيات

حيث تحتوي الحمضيات مثل الجريب فروت و الليمون والبرتقال واليوسفي على نسبة كبيرة جدا من فيتامين سي والذي له دور كبير في محاربة العدوى وتقوية المناعة.

الخضروات

الخضروات أيضا من الأطعمة التي ترفع المناعة وهي مثل الكرنب والسبانخ والفلفل الرومي بكل ألوانه والبروكلي واللفت والطماطم والقرنبيط، حيث يوجد في كل هذه الخضروات فيتامين سي بنسب متفاوتة، كما يوجد بها مضادات أكسدة تساعد في محاربة أي عدوى فيروسية.

التوابل 

حيث يوجد بعض البهارات مثل الكركم والزنجبيل والحبهان والثوم تقوم بتقوية المناعة.

أهم الأطعمة التي تزيد من مناعة الجسم 

الأسماك

وتتمثل في السلمون والتونة وكذلك الماكريل، فهذه الأنواع تعد من أكثر أنواع الأسماك التي تقوي المناعة وذلك بسبب وجود نسبة كبيرة من الأوميجا ثري التي يحتاجها الجسم فهي أيضا تزيد التركيز وتعطي نشاط وتعزز صحة القلب.

الفاكهة

تتمثل في الكيوي والموز حيث يحتوي الكيوي على نسبة كبيرة من فيتامين سي كما يوجد به نسبة من مضادات الأكسدة، أما الموز فإنه يحتوي على نسبة كبيرة من المعادن والفيتامينات التي تعطي نشاط وطاقة خلال اليوم.

العسل

يوجد بالعسل فوائد كبيرة جدا ومنها أنه يحتوي على الكثير من الكربوهيدرات لذا فإنه يعطي الجسم الكثير من الطاقة، كما أنه مضاد للفيروسات ويعالج الالتهابات ويقاوم نزلات البرد، لذا ينصح بإعطاء ملعقة من العسل الأبيض كل يوم في الصباح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
رابط حجز موعد بنك الائتمان الكويتي 2023 عبر "منصة متى" بالخطوات