بق الفراش أحد أكثر الحشرات المزعجة والتى تتغذى على امتصاص دم الإنسان وهو نائم على الفراش وتختبئ فى خشب السرير وفى المراتب وفي الفراش، لا يمكن العثور على تلك الحشرات بسهولة، كما يعد التخلص منها نهائيا أمر صعب للغاية، لكن بعد قراءة مقال اليوم سوف نتعرف معا على أكثر من طريقة للقضاء على تلك الحشرات بدون عودة.

نباتات طبيعية تساعد فى القضاء على بق الفراش

الطبيعة غنية بالعديد من المواد التى تستخدم لعلاج الكثير من الأشياء وأيضا تستخدم للتخلص من حشرات الفراش وهذه النباتات هى:

  • النعناع:زيت النعناع من أكثر الروائح المنفردة للحشرات مثل بق الفراش، يدهن الفراش بزيت النعناع وسوف تهرب الحشرات على الفور.
  • الكركم:له العديد من الفوائد لصحة الإنسان، على الرغم من ذلك له قدرة هائلة فى التخلص من حشرات الفراش من خلال نثر المسحوق على الفراش.
  • القرنفل: رائحته النفاذة لا تستطيع الحشرات تحملها، لذلك عند رش مسحوق القرنفل على الفراش أو وضع حبات القرنفل صحيحة لبضعة أيام على السرير سوف يهرب البق على الفور.
  • الخزامى: نبات ذات رائحة عطرية نفاذة، ورائحة اللافندر تنتج عنها  مركبات كيميائية سامة تساعد فى قتل حشرات الفراش، وذلك بوضع 20 أو 30 قطرة من زيت اللافندر فى بخاخة ويوضع عليها بعض الماء وترش على الفراش لقتل الحشرات مباشرة. 

طرق طبيعية للتخلص من حشرات الفراش

توجد الكثير من الطرق الطبيعية التى تساعد فى التخلص من حشرات الفراش ومنها:

  • البخار: تتأثر حشرات الفراش بدرجات الحرارة لدرجة كبيرة، لذلك عند رش الغرفة بجهاز بخار بدرجة 180 درجة مئوية، سوف تتخلص من البق تماماً. 
  • كحول الأيزوبروبيل:هذا الكحول له تأثير قوى وسريع ومن أكثر الطرق فاعلية فى القضاء على الحشرات، وبعد رشه ببضعة دقائق سوف تجد جميع حشرات البق ميتة.
  • الخل وصودا الخبز:يتم عمل محلول بوضع ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع القليل من الخل الأبيض وتقلب المكونات ويرش بها أماكن تواجد الحشرات على الفراش، تقضى هذه المواد على البق وتقتله على الفور.
  • الحرارة:حل ممتاز للتخلص من حشرات الفراش التي تكره درجات الحرارة العالية، لذلك عند غسل الفراش بالكامل فى مياه بدرجة حرارة 50 درجة مئوية سوف تهرب الحشرات مباشرة منه. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
اسعار السيارات في السعودية بالتقسيط بأرخص سعر لأحدث الإصدارات 2023