الشتاء من أكثر فصول السنة برودة، ويتناول الناس الكثير من الأكلات التى تساعد فى تدفئة الجسم، وتوجد أيضا الكثير من المشروبات التى تمنح الجسم الدفء المطلوب، ففي الصيف يلجأ الكثير للمشروبات الباردة للتخلص من حرارة الجو، وبذلك أصبح لكل فصل مشروباته التى تميزه بعضها يمنح البرودة والبعض الآخر يمنح الحرارة.

مشروبات شتوية لتدفئة الجسم

توجد الكثير من المشروبات المميزة والمعروفة لدى الكثير وخاصة في الشتاء ومنها:

الزنجبيل

  • من أشهر مشروبات الشتاء وله القدرة على مكافحة البكتيريا والفيروسات والجراثيم الموجودة بالجسم، وله العديد من الفوائد الطبية، كما يساعد فى تقوية مناعة الجسم.

النعناع

  • مهدئ طبيعي للأعصاب ويعزز عمل الجهاز العصبي بالجسم، كما له دور فعال في مكافحة نزلات البرد والرسم ويمنع العدوى ويقضي على الفيروسات الضارة بالجسم.

الينسون

  • فعال جدا فى علاج مشاكل الجهاز التنفسي ويقضى على السعال ويجعل الفرد يتنفس بشكل أفضل بكثير، يقوى المناعة فى الجسم ويقتل الفيروسات.

الكراوية

  • تساعد الجهاز الهضمي على العمل بشكل أفضل والتخلص من الغازات المزعجة الموجودة به أول بأول، كما تساعد مرضى القلب على عمل المعدة بشكل أفضل.

مشروبات طبيعية تحفظ حرارة الجسم وتخلصه من البرد

يتمتع الشتاء بوجود العديد من المشروبات التى يمكن تناولها فيه، والتى تحتوى على مواد تكافح الأمراض التي تكثر في الشتاء مثل نزلات البرد والأنفلونزا ومن هذه المشروبات ما يلى:

 الليمون بالنعناع

  • مشروب لا مثيل له في علاج الكثير من أمراض الجهاز التنفسي، يطهر الأمعاء، يعمل على تنشيط الكبد، مدر جيد للبول ويقوى جهاز المناعة.

القرفة

  • تمنح الكثير من أعضاء الجسم الدفء مثل الأنف، الوجه، الأذن والأطراف، كما يقضي على عدد كبير من الفيروسات الضارة ويعمل على توسيع الأوعية الدموية الخاصة بالأطراف ويجعلها أكثر دفء.

أوراق الجوافة

  • لها قدرة عالية فى علاج البرد والانفلونزا، كما تعزز صحة الجهاز المناعي بالجسم، وتقضى على السعال والأعراض المصاحبة له وتقضى على البلغم.

البابونج

  • مشروب ساخن ليس له أى آثار جانبية ضارة، يتم تناوله عند الأوروبيون بشكل يومي لما له من فوائد، يقلل نسبة إصابة الجسم بنزلات البرد والرشح والأنفلونزا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
اكتب اسمك على صور صباح الخير لتحية أصدقائك وأحبابك صباحاً