كثير من ربات البيوت يوجد في منازلهم كنز ولكن لا يعرفوه، حيث إن إعادة تدوير الأشياء والأدوات الموجودة في المنزل هي مثل الثروة المجهولة في البيوت، فكثير ما تقوم ربة المنزل بالتخلص من الشئ بعد استهلاكه ولا تفكر في ابتكار استخدامات جديدة له في ظل انتشار كثير من الابتكارات لإعادة التدوير على الإنترنت، ومن ضمن هذه التطورات هو إعادة تدوير للمقشة القديمة المكسورة واستخدامها في القيام بالكثير من المهمات المنزلية، لذا تابعونا.

 المقشة القديمة المكسورة ثروة في منزلك!!

في الفترة الأخيرة تم اكتشاف أفكار وابتكارات حديثة يمكن أن تستخدمها ربة المنزل في التجديد من أدواتها المنزلية والاستفادة منها بدل من رميها، ومن تلك الأفكار مثل التالي: 

  • استعيني بالكماشة وقومي بإزالة كافة الشعيرات الموجودة في المكنسة.
    • قومي بعد ذلك بإعادة تركيب اليد مرة أخرى في رأس المقشة وقومي باستخدامها في تنظيف السجاد أثناء غسله، حيث تكون المقشة قوية جداً في تنظيف الاتساخات من على السجاد. 
  • كما يمكن استخدامها بإحضار رأس المقشة القديمة وإزالة شعيراتها، ثم بعد ذلك تجهيز قطعة قماشية ووضعها على رأس المقشة ثم ركبي يد المقشة واستخدميها في تنظيف السيراميك وتلميعه بعد مسحه.

حيل أخرى لإعادة تدوير الأدوات المنزلية 

إن إعادة التدوير للأشياء تجعلك هكذا صديق للبيئة، فعند قيامك باستخدام الأدوات مرة أخرى ولكن بطرق مختلفة هذا يجعلك تحافظ على البيئة من أي تلوثات، ويمكنك إعادة تدوير مواد كثيرة مثل التالي:

الأكياس البلاستيك

حيث يمكنك استخدام الأكياس النظيفة في الكثير من الاستخدامات مثل وضعها في سلة القمامة ورمي القمامة بها للحفاظ على سلة القمامة، كما يمكن استخدامها في تخزين الطعام في الفريزر.

الملابس القديمة

يمكن الاستفادة منها بتحويل البنطلون إلى شورت، أو قص الفستان الطويل وجعله قصير.

العلب المعدنية

بالإضافة إلى ذلك يمكن استخدامها بتحويلها إلى أداة إضاءة ووضع بها شموع.

العلب الكرتون

كما أنه يمكنك استخدامها في وضع جميع الأشياء التي تجعل المنزل مظهر غير مرتب، كما بالإمكان قصها وتلوينها وتحويلها انتيكة بشكل جميل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
تمويل شخصي حتى لو عليك متعثرات 2022 [قرض للنساء] في السعودية