زبدة الشيا هي نوع من الدهون المستخرجة من بذور شجرة الشيا. لون هذا الزيت هو خشب الأرز الأبيض وينصح به للنساء اللواتي يرغبن في استخدام الزيوت الطبيعية للعناية ببشرتهن وجمالها. يجب على الجميع معرفة خصائص زبدة الشيا للبشرة . ميزات مثل وجود كمية كبيرة من الأحماض الدهنية والفيتامينات تجعل زبدة الشيا مكونًا مثاليًا للاستخدام في مستحضرات التجميل ولتنعيم البشرة. هذه المادة لها خصائص علاجية ومضادة للالتهابات. استخدام زبدة الشيا للبشرة يجعل بشرتك رطبة وناعمة وهادئة. كن معنا.

خصائص زبدة الشيا للبشرة

خصائص مضادة للالتهابات

من خصائص زبدة الشيا للبشرة خصائصها المضادة للالتهابات. تم إثبات الخصائص القوية المضادة للالتهابات لزبدة الشيا. بمساعدة منتجات زبدة الشيا ، من الممكن المساعدة في إزالة التورم والاحمرار من الجلد. تساعد الأحماض الدهنية الموجودة في زبدة الشيا وفيتامين K في شفاء الجلد بشكل أسرع (عندما لا يتم الترطيب جيدًا).

حماية طبيعية للبشرة

من خصائص زبدة الشيا للبشرة الحماية الطبيعية للبشرة. تحتوي العديد من المنتجات الصحية والتجميلية مثل المستحضرات والكريمات ومستحضرات تجميل العيون والوجه والشفاه على مواد صناعية وكيميائية. لكن زبدة الشيا مادة طبيعية ورطبة تجعل البشرة تلمع. هذه المادة ترطب البشرة وتحافظ عليها رطبة. لذا حاول استخدامه أو المنتجات التي تحتوي على هذه المادة.

خصائص تليين

من خصائص زبدة الشيا للبشرة تنعيم البشرة. إن سلامة زبدة الشيا وحالتها شبه الصلبة تجعلها تذوب في درجة حرارة الغرفة ويمكن امتصاصها بسهولة على الجلد. الزيت الغني في بذور شجرة الشيا يجعل المواد المفيدة الموجودة فيه تبقى في الجلد ويخلق سطحًا أملسًا وأملسًا لامتصاص الرطوبة من الجلد. يستمر تأثير الترطيب لهذه المادة لعدة ساعات على عكس الأنواع الأخرى من المرطبات التي تفقد تأثيرها على البشرة بعد ساعة أو أقل.

رطب فروة الرأس والشعر

تعمل زبدة الشيا مثل زيت جوز الهند على فروة الرأس والشعر ، وبينما تعمل على ترطيبها ، فإنها تساعد أيضًا في التخلص من قشرة الرأس. لاستخدام زبدة الشيا لفروة الرأس والشعر ، يجب تسخينها ببطء حتى تصبح طرية ، وتطبيقها على فروة الرأس والشعر. لمزيد من التأثير ، يجب ترك هذه المادة على رأسك لمدة 20 إلى 30 دقيقة ، ثم شطفها ، وغسل شعرك بالشامبو ، ثم استخدام البلسم. يمكنك أيضًا استخدام هذه المادة لإضافة حجم وأسلوب لشعرك.

خصائص المضادة للشيخوخة

من أهم خصائص زبدة الشيا للبشرة خصائصها المضادة للشيخوخة. تحتوي زبدة الشيا على مستويات عالية من أحماض الأوليك واللينوليك والدهون. تقاوم هذه الأحماض الإجهاد التأكسدي الناجم عن تأثير السموم البيئية على الجلد وتساعد الجلد على مشاهدة عودة الخلايا الجديدة. في الوقت نفسه ، يحافظ على بنية الجلد وسلامته. نظرًا لفيتامين E الموجود في زبدة الشيا ، فإنه يتمتع أيضًا بالقدرة على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية للشمس. بالطبع ، استخدام زبدة الشيا لا يلغي الحاجة إلى استخدام واقي الشمس. لذلك ، إذا كنت تستخدم زبدة الشيا ، فلا يجب أن تترك واقي الشمس.

تساعد زبدة الشيا على تنعيم البشرة ومنع شيخوختها وتقليل التجاعيد عن طريق تجديد الخلايا. في الوقت نفسه ، يتسبب في إنتاج الكولاجين ، وهو مادة تمنع ظهور التجاعيد وشيخوخة الجلد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حاسبة الحمل والولادة بالتاريخ الميلادي والهجري