بالفيديو | شاهد بيت رسول الله (ص) وكيف كان يعيش في أبسط ما يكون كما وصفته السيدة عائشة

كل عام وأنتم بخير أقترب علينا عيد الفطر المبارك 2019 وتبقى من شهر رمضان المبارك 10 أيام وسيرحل عنا أفضل وأكرم شهر في السنة، وقد جئنا اليوم بفيديو ثلاثي الأبعاد يتجول بنا في بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم، وبالأخص منزل السيدة عائشة رضي الله عنها ، ونشاهد ونرى كيف كان يعيش رسولنا الكريم وكيف كان منزله.

تكوين بيت رسول الله من الداخل

الحجرة تبلغ مساحتها تقريبا 3.5 متر، وقد تم بناء جدران الغرفة من الطين ، كما تم تغطية أسقف الغرف من جريد النخل، وكان ارتفاع السقف قريب جداً، يمكن لمسه رسول الله (ص) بيده الكريمة.

وتتواجد حجرة السيدة عائشة “رضي الله عنها”، من الجهة الشرقية لبيت رسول الله ، وكان باب الغرفة واقعًا داخل المسجد النبوي من الناحية الغربية، كما أنه يعتبر المسجد النبوي فناء لها.

وكان باب الحجرة مصنوع من خشب العرعر  وهو نوع من أنواع الأشجار الصلبة والقوية، وتقول السيدة عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها، كيف كان فراش الرسول صلى الله عليه وسلم الذي كان ينام عليه فتقول “إنما كان فراش رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي ينام عليه أدما، حشوه ليف”.

من مواضيع الكاتب أكثر شهرة

ولم يكن في منزل رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، غير فراش واحد في بادئ الأمر  ثم رزق بفراشًا آخر، وضمه بعد ذلك إلى أثاث حجرتها بعض الوسائد، ولم يكن في بيتها مصباح.

شاهد الفيديو

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.