هيئة تقويم التعليم والتدريب تعقد اتفاقيات مع شركات تعليمية للاعتماد المدرسي لمدارس بالسعودية قد وقعت هيئة تقويم التعليم والتدريب الذي يشمل التمييز المدرسي والمنقذ الوطني للتقويم اتفاقيات ليتم العمل على الاعتماد المدرسي وذلك من خلال عقد اتفاقيات مع 70 شركة تعليمية داخل المملكة السعودية والهدف ضمان جودة التعليم المدرسي في جميع المدارس حتى يتم العمل على تنمية متطلبات التعليم وتحقيق المستهدفات الوطنية.

هيئة تقويم التعليم والتدريب

  • الاعتماد المدرسي يتم من خلال استفتاء المدرسة من خلال متابعة معايير الجودة المعتمدة الخاصة بهذه الهيئة وبالتالي يشمل الاعتماد المدرسي الجديد تحديد الأداء المحدد على جميع المعايير والمؤشرات للعمل على تحسين التعليم بشكل دائم في المدارس ومتابعته بشكل دوري.
  • وصل عدد الشركات التعليمية التي تم الاتفاق معها في مدينة الرياض 21 الشركة وفي المدينة المنورة ومكة المكرمة حوالي 22 شركة أما في المنطقة الشرقية تبلغ عدد الشركات 11 شركة تعليمية.
  • أما في مناطق الحدود الشمالية وتبوك وحائل والجوف يشمل سبع شركات وفي جازان والباحة وعسير ونجران تسعه شركات تعليمية.
  • وتشمل هذه الشركات التعليمية 1035 مجمعاً تعليميا يتم العمل على تدريس أكثر من 215,000 طالب وطالبة يمثلون أكثر من 24 بالمئة من مجموع جميع الطلاب في كافة المدارس الأهلية والخاصة داخل المملكة السعودية.

هيئة تقويم التعليم والتدريب

المركز الوطني للتقويم

في الفترة الماضية قام مركز تمييز باختتام خمسة لقاءات تشمل جميع المناطق على مستوى المملكة السعودية والهدف الأساسي منها هي نشر الثقافة الخاصة بالاعتماد المدرسي الذي يعمل على تحسين جودة المدخلات والعمليات والمخرجات التعليمية والتدريبية بشكل دائم وزيادة المستفيدين من أضافة إلى العمل رفع كفاءة المدرسة لكي تتمكن من استخدام جميع الموارد المادية والبشرية بشكل أفضل والعمل على تقوية القدرة والتطوير في كافة البرامج التعليمية والهدف الأساسي هو تحقيق رؤية 2030 والذي يشمل برامج تنمية القدرات البشرية.

بالنسبة للقاءات التي تشمل جميع الشركات التعليمية ووزارة التعليم ومشرفي التعليم في جميع الإدارات التعليم والهدف إلى الاعتماد المدرسي على الدورات والتقويم الذاتي ومعاينة بالإضافة إلى خطة التحسين بشكل أفضل والتقويم الخارجي مع تقديم عرض عن الاعتماد المدرسي الدولي بالإضافة إلى تنظيم الهيئات الأجنبية للاعتماد المدرسي والتقنية وآلية الشركات.

يسعى مركز تميز جاهداً إلى تحسين مستوى تقدم مخرجات التعليم وتحسين أساليب التقويم للابتكار والإبداع بشكل أفضل والمساهمة في تحسين جودة التعليم المدرسي خاصة أنه من أحد المراكز الوطنية التابعة للهيئة التقويم التعليم والتدريب بالمملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
حاسبة الحمل والولادة بالتاريخ الميلادي والهجري