التخلص من الصراصير والنمل، من الأمور الهامة التي تبحث عنها ربة البيت خاصة في فصل الصيف، لذلك تبحث عن أفضل وأسرع الطرق التي تؤدى إلى القضاء عليهم بشكل كلى.

وصفات منزلية من أجل التخلص من الصراصير والنمل

هناك عدة وصفات منزلية تساعدك في التخلص من الصراصير والنمل وهي كالتالي:

  • الوصفة الأولى:
    في البداية عليك أن تقوم بارتداء زوج من القفازات حتى لا تتعرض إلى خطر التسمم، ثم تقوم بعمل مزيج من حمض البوريك على نحو كوب مع كوب من الدقيق مع بعض الماء حتى يتحول المزيج إلى الشكل السائل، وضعي المحلول داخل أوعية مع الحرص على تغطيتها بشكل جيد، ويمكنك بعد ذلك استخدام السائل في أماكن تواجد الحشرات الزاحفة، ويمكنك وضع كرات من القطن في المحلول وتركها في أركان المنزل لكن بعيد عن الأطفال لأنه سام.
  • الوصفة الثانية:

أما الخلطة الثانية فهى خليط من حمض البوريك مع مقدار من سكر البودرة، بالإضافة إلى قطرتين من زيت النعناع ثم يتم وضع الخليط في الأماكن التي توجد بها الصراصير، كما يمكنك أن تضيف لها الماء لتحويله محلول سائل، كما يمكن نقع كرات من القطن، ثم يتم وضعها في الأركان المختلفة لمنع دخول الصراصير.

  • وصفة الثالثة:

أما الوصفة الثالثة فهى عبارة عن محلول السكر مع صودا الخبز، بالإضافة إلى الماء من أجل قتل الصراصير أو النمل أيضا من دون الحاجة إلى استخدام المبيدات الحشرية، وذلك لأن السكر يجذب الحشرات بينما صودا الخبز تقضي عليها، ويكون المزيج عبارة عن مقدار من السكر مع مقدارين من صودا الخبز والقليل من الماء.

مكونات تقضى على النمل في مطبخك

هناك عدة مكونات يمكنها أن تقضي على النمل في مطبخك بسهولة وهى:

  1. أولا النعناع فهو فعال في عملية طرد الحشرات من المنزل وعليك توزيع أوراقه في الأركان والمداخل التي يتواجد النمل في منزلك بكثرة.
  2. ثانيا الخل الأبيض، عليك استخدام قطعة قماش من القماش المبلل بالخل الذى تم تخفيفه بالماء، ومسح مناطق وجود النمل.
  3. ثالثا الماء المغلي عند وجود ثقب يعيش به النمل، يمكنك وضع الماء المغلي فيها، الأمر الذي يقضي عليهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
تمويل شخصي حتى لو عليك متعثرات 2022 [قرض للنساء] في السعودية