لا يمكن أن يستغنى منزل عن طقم الأواني المصنوعة من الاستانلس، لأنه من أفضل الخامات الصحية المناسبة للطهي، حيث لا يتفاعل مع الطعام إطلاقا، كما أنه عملي في الاستخدام وسهل في التنظيف، وفي مقالنا اليوم سوف نتحدث معك سيدتي عن أهم الطرق يمكن اتباعها لتلميع الاستانلس،  وخاصة أن السيدات تبحث عن طرق سهلة وبسيطة وفي متناول اليد، بدلا من شراء منظفات كيميائية مرتفعة الثمن، فالاعتماد سوف يكون على منتجات طبيعية متوفرة في كل منزل.

طرق تنظيف بقع الاستانلس

هناك عدد من طرق تنظيق بقع الاستانلس في البيت لتعود الأواني والأدوات الاستانلس كما كانت جديدة بدون أي بقع، ومن بين تلك الطرق ما يلي:

البيكنج بودر

  • نحضر كمية مناسبة من البيكنج بودر وليكن ثلاثة ملاعق، ثم نضيف إليها ملعقة ونصف ماء ونخلطهم معا حتى تتكون عجينة متماسكة نوعا ما.
  • ثم نحضر الإناء ثم نغطيه من الخارج ونبدأ في استخدام ليفة تنظيف الأواني الخشنة، بعدها يتم شطف الإناء بالماء.

الخل والليمون

  • يتم استخدام خليط  من الخل والليمون بكميات متساوية، لكي يتم خلق وسط حمضي قوي، يعمل على تأكل الاتساخات اللاصقة في الإناء، فيجب وضع ليفة التنظيف بالخل والليمون.

زيت الزيتون

  • يمكن استخدام زيت الزيتون للتخلص من آثار البقع على الأواني، وهذا من خلال بل قطعة من الإسفنج بالقليل من زيت الزيتون، ثم يتم فرك الأسطح حتى اختفاء البقع.

معجون الطماطم

  • يمكن أيضًأ استخدام معجون الطماطم بإضافة المعجون إلى الماء المغلي المغمور به الإناء، ويترك حتى الغليان، ثم يتم الغسل والتنظيف.

تلميع الستانلس المحروق

  • يحترق السطح الخارجي  للأواني عندما تتعرض إلى نار عالية، ولكي نتخلص من اللون الأسمر الناتج من الاحتراق يجب وضع كمية من المياه داخل الوعاء على النار، ثم نضيف ملعقة عصير ليمون، بعدها يفضل الوعاء بالطرق العادية.
  • ومن  المواد التي تستخدم في تلميع الاستانلس وتمنحك نتيجة مرضية تماما، هي معجون الطماطم الذي يمكن وضعه مع الماء داخل الوعاء عند الغليان.
  • قد يتكون صدأ على الأواني الاستانلس نتيجة التعرض إلى الماء والهواء حيث الظروف الجوية المختلفة، ولكي نتخلص من الصدأ نستخدم الحمضيات منها الليمون والخل أيضا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
عروض بنده اليوم ولمدة ١٠ ايام خصومات تصل ل ٦٠% تسوق بسرعة الان