أغلب النساء ترغبن في الحصول على شعر ناعم وغير مجعد، ولكن فرد الشعر في مراكز التجميل واستخدام المواد الكيميائية وأدوات التصفيف الحرارية ينتج عنها تلف الشعر وتساقطه، كما أنه يفقد لمعانه، ولذلك يتم استبدال هذه الطريقة بفرد الشعر في المنزل باستخدام مواد طبيعية وآمنة على الشعر ولا تسبب له أي أضرار أو آثار جانبية.

فرد الشعر في البيت

هناك العديد من الخلطات والوصفات الطبيعية التي يتم تحضيرها في المنزل بمكونات بسيطة وتكلفتها قليلة للغاية وتساعد على فرد الشعر بشكل كبير وسوف نوضح هذه الخلطات فيما يلي:

خلطة الحليب والعسل

يتضمن الحليب الكثير من البروتينات المفيدة والتي تغذي وتقوي الشعر، كما أن العسل يمنح الجفاف وتساعد الشعر ويضيف إليه رونق ولمعان.

المكونات

  • نصف كوب من الحليب.
  • أربع ملاعق كبيرة من عسل النحل.

طريقة التحضير

يتم احضار اناء ووضع كل من الحليب والعسل وخلطهما مع بعضهما البعض حتى يتجانسوا سويا، ثم يوضع هذا المزيج على الشعر ويترك لمدة ساعتين، ثم يغسل الشعر بواسطة الماء والشامبو ويجب التأكد من خلوه من الكبريتات، وللحصول على نتائج مرضية يتم تكرار هذه الوصفة مرة اسبوعيا.

الزيوت الساخنة

استخدام الزيوت من الطرق السهلة والبسيطة التي تساعد على ترطيب الشعر ولمعانه كما تساعد على الحد من التجاعيد وفرد الشعر.

المكونات

  • زيت الزيتون ويمكن استبداله بزيت جوز الهند أو زيت السمسم، أو زيت اللوز.
  • فوطة مبللة بالماء الساخن.
  • مشط أسنانه واسعة.
  • وعاء يصلح وضعه في الميكرويف.

طريقة التحضير

يتم وضع الزيت في الإناء ووضعه في الميكروويف لمدة لا تتعدى العشرون ثانية فيكون دافئا فقط وليس ساخنا، ثم يتم وضعه على الشعر وتدليك الفروة به لمدة عشرين دقيقة، ثم يمشط الشعر لضمان تغلغل كمية الزيت في الشعر كاملا، ثم يغطى بالمنشفة لمدة نصف ساعة، بعدها يتم غسله بالماء والشامبو الخالي من الكبريت.

يجب استبدال فرد الشعر بالمواد الكيميائية بفرد الشعر في البيت باستخدام المواد الطبيعية والآمنة حتى لا يلحق أي ضرر بالشعر كما أنها غير مكلفة وجميع المكونات موجودة في المنزل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
"أسرع تمويل شخصي" اعرف خطوات التقديم على تمويل منصة سلفة 1444 كيف تحقق شروط الصرف بسهولة