كيف احصل على سكن مجاني من وزارة الإسكان؟ سؤال حرصنا اليوم في فكرة الدعم السكني على القيام بالإجابة عنه بعض البحث الكبير من أجل إحضار المعلومة الصحيحة التي تريدوا في الأخير بالحصول عليها، لذلك إليك الآن كامل التفاصيل الخاصة بهذا السؤال، بالإضافة إلى الإجابة على العديد من الأسئلة الأخرى وتعرف عليها الآن عبر الآتي.

كيف احصل على سكن مجاني من وزارة الإسكان؟

إذا كنت تريد الحصول على طلب دعم سكني من قبل المنصة الوطنية الموحدة يجب أن تقوم بتسجيل الدخول داخل منصة سكني، وتعرف الآن على طريقة التسجيل عبر الآتي:

  • قم بالدخول على منصة سكني عبر هذا الرابط sakani.sa.
  • أحرص على القيام بتسجيل الدخول بواسطة كتابة رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد، وبعد ذلك اضغط على كلمة التحقق.
  • قم الآن بكتابة البريد الإلكتروني وضف كلمة المرور التابعة للحساب، بالإضافة إلى كتابة رقم الجوال وتدوين رمز التفعيل المرسل لك.
  • الآن تمت عملية تسجيل الدخول بشكل ناجح، انتقل إلى خدمة التقديم لطلب الدعم السكني.
  • تظهر لك صفحة توجد بها الكثير من الشروط والأحكام يجب أن تبدأ في قراءتها بشكل كامل، حتى تتمكن من الانتقال للخطوة التالية.
  • يجب أن تقوم بكتابة كامل البيانات الصحيحة الخاصة بك، وبعد ذلك أبدأ في وضع المستندات المطلوبة وانتظر إلى أن يتم الموفقة على طلبك، ولكي تتعرف ما إذا كنت من المدعومين أم لا أنظر إلى الفقرة التالية.

هل انا مدعوم من سكني؟

تستطيع أن تقوم بالتعرف ما إذا كنت من المستحقين للدعم أم لا، عن طريق الذهاب إلى الحساب الرسمي لمنصة سكني، ويمكنك حين ذلك أن تتعرف ما إذا كنت من ضمن المستحقين الذين يوجد بديهم العديد من المميزات منها المنتجات المباشرة مثل الفيلا أو شقة أو تاون هاوس أو أرض أو البناء الذاتي للأشخاص الذين يملكون أرض.

  • كما تستطيع أن تقوم بالاتصال على رقم 940 لتتعرف إذا ما كنت من المستحقين.
  • أو إرسال طلب على البريد الإلكتروني لوزارة الإسكان minister_office@momra.gov.sa.
  • ساعات العمل المتاحة من الساعة الثامنة للساعة الثانية مساءًا.

كم قيمة الدعم السكني الشهري؟

حرص الدعم السكني على القيام بالانتباه نحو المميزات الخاصة بالباقات التي تم طرحها، ونشر أن الدعم المباشر الغير مسترد يكون بمبلغ مائة ألف ريال سعودي، ويجب أن تعرف أن نسبة الاستقطاع من الراتب للقرض العقاري المدعوم يكون حتى خمسة وستين في المائة من الراتب.

لماذا لم ينزل الدعم السكني؟

حرص أحد المستفيدين على سؤال الدعم السكني حول أن البنك قام باستقطاع مبلغ القسط الشهري المستحق للتمويل العقاري، لكن الجهة المعنية قالت أن الصندوق يعمل على إيداع المبلغ الخاصة بالدعم المباشر بشكل متوسط خلال يومي عمل من بعد سداد القسط، لذلك يجب أن تقوم بالانتظار لبعض الوقت حتى تنزل لك الدفعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
تمويل شخصي حتى لو عليك متعثرات 2022 [قرض للنساء] في السعودية