قرض الضمان الاجتماعي 30 ألف بدون كَفِيل [رابط التقديم] في السعودية

نقدم قرض الضمان الاجتماعي 30 ألف بدون كفيل، حيث يقوم بنك التنمية الاجتماعي في المملكة العربية السعودية بتقديم حلول تمويلية للفئات المختلفة في المملكة التي قد لا تستطيع الحصول على التمويل الخاص بها من البنوك العادية وهذا تحت مسمى التمويل الإجتماعي الذي اشتهر بين المواطنين قروض الضمان الاجتماعي في الاوساط السعودية، ونتابع معكم أعزائنا القراء في هذا المقال قرض يمكنكم الحصول عليه بمبلغ 30 الف ريال سعودي من بنك التنمية الاجتماعية، وهذا بدون أرباح وبدون رسوم إدارية، وكذلك بدون كفيل حسب الشروط التي نتابعها، فتابع حتى نهاية المقال.

قرض الضمان الاجتماعي 30 ألف بدون كفيل
قرض الضمان الاجتماعي 30 ألف بدون كفيل

بنك التنمية الاجتماعي

ويعتبر بنك التنمية الاجتماعية احد أفضل الخيارات وأولها التي يفكر فيها المواطن السعودي في الحصول على التمويل الخاص به، وهذا سواء كان تمويل شخصي أو تمويل سيارة أو تمويل مشروع، حيث يتميز هذا البنك بأنه تابع إلى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ويقدم تمويلات ميسرة بدون فوائد بعكس البنوك الأخرى.

ومن أهم المنتجات التي يقدمها هذا المصرف هو التمويل الاجتماعي، والذي يتميز بتوفير مبالغ تصل إلى 100 الف ريال للفئات المختلفة والشروط المطلوبة للحصول على القرض مميزة، ويمكن لمستفيدي الضمان الاجتماعي الاستفادة من هذه التمويلات بكل تأكيد، ويبلغ عدد التمويل المصروف منذ تأسيس البنك الاجمالي حوالي 2 مليون و800 ألف تمويل.

قرض الضمان الاجتماعي 30 ألف بدون كفيل

ونتابع معكم أعزائنا المتابعين التمويل الذي تنتظروه قرض الضمان الاجتماعي 30 ألف بدون كفيل، وهذا القرض يتم تقديمه إلى المطلقات والأرامل في مختلف أنحاء المملكة الغير معيلين لأطفال، وفي حالة اذا كنتي موظفة حكومي فلن تحتاجي إلى كفيل في التقديم عليه.

قرض الضمان الاجتماعي 30 ألف بدون كفيل
قرض الضمان الاجتماعي 30 ألف بدون كفيل

وأما في حالة اذا كنتي مطلقة أو أرملة معيلة لأطفال أو حتى كنت رجلا لديك أسرة، فلا داعي للقلق، حيث يمكنكي التقديم على قرض الأسرة بمبلغ يصل إلى 100 الف ريال، واما اذا لم يكن لديكي ابناء تعيلينهم وتريدين الحصول على هذا التمويل الشخصي فتابعي المقال.

قرض شخصي 30 ألف “كنف”

وهناك العديد من المزايا التي تحصلين عليها في هذا التمويل “النساء”، حيث يتم تقديم هذه القروض من بنك التنمية بهدف ان يوفر سيولة تمكن السعوديات من مواجهة أعباء الحياة حسب ما تقتضيه الحاجة لتوفير حياة كريمة، ولهذا فإن التمويل يأتي بهذه المزايا:

  • سقف تمويلي يصل إلى 30 الف ريال سعودي.
  • مدة السداد طويلة تصل إلى 5 سنوات.
  • يتم اعفاءك من سداد في حالة الوفاة أو العجز الكلي.
  • لا يوجد رسوم إدارية.
  • بدون كفيل للموظفات الحكوميات.

وتابعنا معكم تمويل عبداللطيف جميل للسيارات الجديد، وهذا في موقعكم ثقفني.

شروط كنف 1444

ونتابع معكم ما هي قائمة الشروط المطلوبة منكي حتى تقدمي على هذا القرض تمويل كنف ويتم قبوله، وهي كما يلي:

  • أن لا يقل عمر المقترض عن 25 عام، ولا يزيد سنك عن 55 سنة.
  • يكون للمطلقات أو الارامل وليس لديكي ابناء تعيلينهم.
  • السجل الائتماني الخاص بكي يكون سليم، أي ما يكون عليكي تعثر في سداد ديون سابقة وما إلى ذلك.
  • الدخل الشهري يكون أقل من أو يساوي 8 آلاف ريال.

شروط الكفيل لغير الموظفات

وفي حالة اذا كنتي غير موظفة حكومية أو ربة منزل، فإنه يجب وجود ضامن أو كما يعرف كفيل للحصول على هذا التمويل، حيث لا يمكنك كفالة نفسك إلا اذا كنتي موظفة حكومية.

ويمكنكي معرفة ما اذا كان الكفيل الذي ستقدمين من خلاله سيتم قبوله أم لا من خلال حاسبة الكفالة، والتي يمكنك استخدامها عبر الخطوات:

  • ادخلي إلى رابط حاسبة الكفالة.
  • اكتبي بيانات الكفيل (العمر، نوع التمويل كنف، فطاع التوظيف، الراتب الأساسي، البدلات، والالتزامات الشهرية).
  • بعد الإدخال تجدين في خانة استحقاق الكفالة هل سيتم قبول الكفيل أم لا.

وقبل أن تضيفين الكفيل استخدمي الحاسبة حتى تعرفي ما اذا كان الشخص سيتم قبوله أم لا، وهذا توفيرا للوقت والمجهود والمال أيضا.

هل يمكن التقديم حتى لو علي ديون

ومن ضمن الاسئلة الشائعة بين المواطنات بالمملكة بخصوص تمويل كنف، وهو بخصوص هل يمكن الحصول على هذا التمويل حتى لو كان عليكي قروض سابقة، وبالأخص عليكي متعثرات.

وقد أجاب بنك التنمية الاجتماعية السعودي على هذا السؤال ضمن الاسئلة الشاعئة في طلب الحصول على التمويل، وقد أكد أنه يمكن للمواطنة الاستفادة من هذا التمويل في حالة انطباق الشروط، وهذا حتى لو كان هناك عليكي متعثرات، وهذه نقطة ايجابية، وتعتبر ليست موجودة في التمويلات الرسمية الأخرى.

المستندات المطلوبة

ونتابع معكم ما هي المستندات التي يجب وجودها أثناء عملية التقديم الإلكتروني للتمويل الخاص بكم بشكل عام، وهي تم الإعلان عنها في الموقع ويمكنكم التحقق منها بشكل مفصل عبر الضغط على أيقونة الشروط، وهي كما يلي:

  • صورة هوية سارية للمتقدمة.
  • تقديم رقم حساب الآيبان.
  • يتم تقديم كشف حساب لآخر 3 أشهر مصدق من البنك التجاري، وهذا سواء للمتقدمة أو الكفيل (في حالة الموظفات الغير حكوميات).

طريقة التقديم على كنف

ونتابع معكم كيف يمكنك التقديم على هذا التمويل بشكل إلكتروني برقم الهوية في النفاذ الوطني، وهذا من خلال رابط الموقع الرسمي الذي ننشره لكي في الأسفل، فتابعي معي:

  • الدخول إلى صفحة التمويل في بنك التنمية الاجتماعية sdb.gov.sa.
  • انقري على التقديم الإلكتروني، ثم النفاذ.
  • سجلي الدخول برقم الهوية وكلمة المروري.
  • تختارين فرع البنك الخاص بمدينتك، ووافقي على الشروط.
  • عبئي استمارة البيانات الشخصية، وارفعي صورة من تعريف الراتب والمستندات الإضافية المطلوبة.

وبعد أن تنتهين من عملية التقديم، تنتظرين الرد عليكي من البنك في خلال عدة أيام وعدة أسابيع، وتنويه هام لا تقومي بإعطاء أي معلوماتك البنكية لأي أحد غير البنك.

ولا وفي حالة اذا تم الموافقة على طلب التمويل الخاص بكي تتوجهين إلى الفرع البنكي بنفسك لاستكمال باقي الاجراءات، ولا يوجد ان تقومي بدفع مبلغ أو اي شيء للموافقة على القرض الخاص بكي، حيث إن العملية تتم بالكامل بشكل مجاني حتى استلام القرض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *