أصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية توضيحًا مهمًا بشأن عودة بدل المعيشة للعائلة المالكة، والذي تم قطعه بالكامل قبل عام ونصف، وذلك مع العديد من القرارات الأخرى التي كان من شأنها أن تحافظ على التوازن الاقتصادي للمملكة في بداية الوباء، فقد أتت ثمارها في العصر الحديث وساعدت في إخراج الاقتصاد السعودي من الركود العميق أثناء تفشي الوباء الجديد.

حقيقة إعادة صرف بدل غلاء المعيشة في السعودية من جديد

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، عن إعادة بدل المعيشة بمرسوم ملكي حيث تقرر إنهاءه في يونيو 2020 عندما انتشر الوباء في المملكة. وكان لابد من اتخاذ بعض القرارات الحاسمة للحفاظ على استمرار الاقتصاد. وكان من بين تلك القرارات زيادة ضريبة القيمة المضافة من 5٪ إلى 15٪، وكان لهذا القرار أثر إيجابي كبير على المملكة ومواطنيها الذين تم تعويضهم. في يوليو الماضي، خصصنا زيادة لدعم البرنامج.

رد أجر المعيشة بمرسوم ملكي في المملكة العربية السعودية

وأكدت الموارد البشرية أن الخبر المتداول بشأن استئناف الدعم المعلق من التاريخ أعلاه غير صحيح، فكل الأخبار المتداولة لا أساس لها من الصحة وسيتم الإعلان عن قرارات جديدة إذا اتخذت، رسميًا عبر الحساب الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية البشرية والاجتماعية عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، فضلاً عن أن الدعم يكون لجميع الاشخاص الراغبين في مواجهة الغلاء المعيشي التي يمر به العالم في هذا الوقت.

هل يتم صرف بدل غلاء المعيشة في السعودية من جديد؟

ولم تحدد الوزارة أهدافًا جديدة لسداد الرسوم الإضافية للأسعار، حيث لم تكن تنوي إعادة الدعم المعلق، كما كان الحال بالنسبة للإعانات التي تم تعليقها في نفس العام. من رعاة الحرمين الشريفين إلى المواطنين أعلن زيادة لمدة ستة أشهر، ويتبع المستفيدون من الحساب المدني زيادة شهرية في عدد المستفيدين من الضمان الاجتماعي القدامى والمستفيدين المتقدمين من الضمان الاجتماعي، حيث أن المملكة العربية السعودية تعمل على دعم جميع الفئات والأسر الاكثير احتياجًا في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
إعفاء الآف المواطنين من المديونية في الإمارات العربية المتحدة