سعر الدولار اليوم في مصر من أهم ما يبحث عنه الكثير من المصريين في الوقت الراهن بعد أن قرر البنك المركزي المصري رفع سعر الفائدة ب 200 نقطة أساس في الفترة الماضية وتعويم الجنيه أمام جميع العملات وفي مقدمتها العملة الخضراء، هل وصل الدولار للسقف الأعلى له؟ بعد أن مضى على قرار التعويم أكثر من أسبوعين، وكانت جميع التوقعات للخبراء الاقتصاديون تشير إلى وصول الدولار لمستوى يتراوح بين 26-27 جنيه فور قرار التعويم وهناك من كان يتوقع أن يصل لمستوى 30 جنيه مقابل الدولار وكان قرار التعويم قد تسبب في موجة جديدة من التضخم وارتفاع للأسعار في معظم السلع الأساسية نظراً لإستيراد مصر العديد من مستلزمات الإنتاج بالدولار وسعر الذهب في مصر أرتفع أيضاً بسبب التعويم الأخير.

سعر الدولار اليوم في مصر
سعر الدولار اليوم في مصر

سعر الدولار اليوم في مصر

أستقر سعر الدولار اليوم في البنوك الرسمية سواء الحكومية أو الخاصة العاملة في مصر، سجل سعر العملة الأمريكية اليوم في البنك الأهلي وبنك مصر 24.34 للشراء وسعر 24.39 للبيع، أما في بعض البنوك الأخرى فأن السعر يزيد عن ذالك بقليل ففي بنك الإسكندرية سجل سعر الشراء 24.38 والبيع 24.45، ومن بداية التعاملات في الأسبوع الجاري زاد الدولار بمقدار 16 قرش أمام الجنيه، ويتساءل الكثيرون ما هي التوقعات للفترة القادمة وهل سعر الدولار في مصر قابل للزيادة في الفترة القادمة

توقعات لسعر الدولار الفترة القادمة

بعد أن تم تخفيض تصنيف مصر المستقبلي من مستقر إلي سلبي هل يكون ذالك مؤشر لزيادة سعر الدولار في الفترة القادمة، يتوقع العديد من المحللين أن يستقر الدولار حول 25 جنيه الفترة القادمة رغم تخفيض التصنيف، وبنى المحللون توقعاتهم على نمو قطاع السياحة الوافدة إلي مصر فترة الشتاء القادمة، نتيجة خوف المواطنون من البرد الشديد وعدم توافر مصادر الطاقة اللازمة للتدفئة، نتيجة قطع أمدادات الغاز الطبيعي الروسي إلي أوروبا بعد فرض الأخيرة حزمة من العقوبات على روسيا نتيجة الأزمة الروسية الأوكرانية.

أسباب أستقرار الدولار الفترة القادمة

  1. زيادة تدفقات تحويلات المصريين العاملين في الخارج بعد رفع المركزي نسبة الفائدة على العملة الأمريكية ل 5.25% وهي أعلى نسبه للدولار
  2. زيادة في أعداد السياح القادمين إلي مصر في فترة الشتاء وأعياد رأس السنة.
  3. بداية تفعيل مبادرة أستقدام السيارات من الدول الأوروبية والعربية بدون جمارك مقابل إيداع وديعة دولارية في البنك المركزي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
رقم الاستعلام عن حساب المواطن وكيفية تقديم اعتراض