رد حساب المواطن على الاستفسارات من المواطنين، من المعروف أن الكثير من الناس يحاولون العمل على توفير كافة احتياجاتهم واحتياجات أسرتهم الشخصية والأساسية، وخصوصًا في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها العالم،  ولقد استلم برنامج حساب المواطن رسالة تحتوي على استعلام عن “هل يمكن أن يتم زيادة مبلغ الدعم للمستفيدين في حساباتهم إذا قاموا بإصدار عقد إيجار إلكتروني”، وذلك حيث أن هناك الكثيرون الذين يحاولون دفع الإيجار في معادة المحدد، وقد يقوما بدفعة في موعدة مرة والأخرى ال يستطيعون بسبب غلاء المعيشة وعدم توافر المال، فطلبوا من البرنامج زيادة في مبالغ الدعم المقدمة شهريًا، وذلك من أجل تخفيف الأعباء عليهم.

رد حساب المواطن على الاستفسارات من المواطنين:

رد حساب المواطن على الاستفسارات
حساب المواطن يرد على الاستفسارات

أرسل أحد المستحقين رسالة إلى برنامج دعم حساب المواطن السعودي، والتابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، يقول الصاحب الاستفسار “أنه متزوج ويحصل على دعم البرنامج وليس لدية عقد إيجار إلكتروني، فهل من الممكن أن يزيد معاشه الشهري من البرنامج إذا أصبح لدية عقد إيجار إلكتروني”، أي أن المواطن غذا أخرج عقد إيجار إلكتروني فسوف يزيد مبلغ الدعم الخاص به، ولكن مبلغ الدعم المقدم للمستفيدين يتم تحديده تبعًا لعدد أفراد الأسرة وإجالي الدخل للأسرة، كما يتم تحديده طبقا لمدى استحقاقهم له، وذلك حيث أنه أصبحت هناك العديد من الشائعات المنتشرة على دعم حساب المواطن والدخل الأساسي للفرد، فقد يعتقد عدد من الناس بأن الأفراد الذين يمتلكون سكن معين أو حالة سكنية خاصة هم الذين يستحقون الدعم فقط عن غيرهم، بالإضافة إلى أنه يتم نزول الدعم للفرد تبعًا لمعايير محددة، والتي تراعي دخل الأسرة وعدد الأفراد بكل أسرة وأيضا أعمارهم، وذلك بعيدًا عن الوضع السكني للأسرة.

ميعاد صرف حساب مواطن السعودي:

كما قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية داخل الملكة العربية السعودية ممثلة في برنامج حساب المواطن. بتخصيص يوم محدد لنزول الدعم للمستحقين الذين اكتملت طلباتهم. والذين هم مستوفون للمعايير المحددة في لائحة البرنامج. وصرح البرنامج بأن الدعم يتم صرفة في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي. للأفراد المستوفون لمعايير البرنامج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
عروض بنده اليوم ولمدة ١٠ ايام خصومات تصل ل ٦٠% تسوق بسرعة الان