إيداع حساب المواطن لشهر نوفمبر2022، منذ ساعات قليلة أعلن البرنامج عن بدء إيداع دفعة شهر نوفمبر 2022 في حسابات المستفيدين التي أثبت نتائج الأهلية استحقاقهم للدعم هذا الصرف ويتم صرفه على مدار اليوم الخميس العاشر من نوفمبر 2022 وقد تم الإيداع في الموعد المحدد للصرف وهو العاشر من الشهر الميلادي حيث من الممكن تأخير صرف الدعم يوم أو تقديمه يوم وذلك إذا ما جاء العاشر من الشهر الميلادي إجازة رسمية في المملكة العربية السعودية.

الفئات المستحقة للحصول على دعم حساب المواطن

  • المواطن السعودي غير المتزوج المستقل في سكن خاص به.
  • يحق لمستفيدي الضمان الاجتماعي الحصول على الدعم.
  • الأسر السعودية أصحاب الدخل المحدود والمتوسط.
  • الأرملة والمطلقة التي تعول.
  • أبناء الزوجة السعودية من رجل أجنبي.
  • ذوي الإعاقة.
  • حاملي بطاقات التنقل.
حساب المواطن

ويتوجب على الشخص المستقل تقديم ما يثبت استقلالية السكن حتي يتجنب إيقاف صرف الدعم وذلك من خلال رفع عقد إيجار مسكنه أو تقديم صك الملكية أو تقديم ما يثبت السكن الجامعي أو المعاهد.

شروط الحصول على الدعم

  1. أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ولا يزيد دخله الشهري عن عشرون ألف ريال سعودي.
  2. الإقامة بشكل دائم داخل المملكة ويتوجب أن لا يكون قد غادر المملكة خلال التسعون يوماً الماضية خلال ال12 شهر الماضية من تاريخ التقديم.
  3. أن يقوم بتقديم بيانات صحيحة أثناء التسجيل فمن أهم الشروط المطلوبة أن تتوافق البيانات المفصح عنها مع البيانات المتوفرة في الجهات ذات العلاقة.
  4. أن يكون المتقدم غير متواجد بدور الإيواء الحكومية أو السجون.
  5. يتم الإفصاح عن جميع مصادر الدخل الخاصة بالأسرة.
  6. تقديم المستندات المطلوبة مع الحرص على تحديثها لتجنب الإيقاف.

خطوات التسجيل

بعد التعرف على الفئات المستحقة والشروط المطلوبة يمكن التسجيل للحصول على دعم البرنامج من خلال الدخول إلى رابط البرنامج والضغط على زر تسجيل حساب جديد وإدخال رقم الهوية ورقم الجوال ثم إدخال كلمة المرور المرسلة عبر جوالك ثم قم بإدخال كلمة مرور جديدة تستخدمها كل مرة عند الدخول إلى الحساب ثم الإطلاع على الشروط والأحكام والموافقة عليها ثم قم برفع المستندات المطلوبة ثم اضغط على زر إرسال الطلب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
حاسبة الحمل والولادة بالتاريخ الميلادي والهجري