تحضير مجموعة من الزيوت الطبيعية الدافئة لفرد الشعر فى المنزل دون الحاجة إلى الذهاب إلى مراكز التجميل، والبعض من الفتيات والسيدات يقومون بفرد الشعر عن طريق إستخدام المواد الكيميائية مثل الكريمات الجاهزة والكيراتين الصناعى والمنتجات المصنعة من مواد غير طبيعية فكل هذا يعمل على فرد الشعر، ولكن بعد فترة قليلة من إستخدامه يسبب فى تلف الشعر، والبعض يستخدمون أدوات التصفيف الحرارية مثل مكواة الشعر والسيشوار فهذا أيضا يسبب فى تلف فى فروة الرأس، ويسبب فى فقدان لمعانه، ويؤدى إلى تساقط الشعر من الجذور ويعمل على تقصفه ويزيد من هيشانه وجفافه، والبعض يذهبون إلى الصالونات لفرد الشعر والتى تكلف أموال طائلة.

ولكن فى هذا المقال نعرض إليكى وصفة طبيعية مكونة من زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت السمسم وزيت اللوز والعسل الأبيض فهذه الوصفة تساعد على معالجة الشعر المموج وتعمل على فرده فالشعر المفرود والناعم يناسب أى شكل من أشكال الوجه، والشعر المفرود أصبح رائج فى عالم الموضة، ولا تحتاج هذه الوصفة إلى وقت حتى تظهر نتيجتها الرائعة، وتعتبر طريقة آمنه وتناسب جميع أنواع الشعر، ومجموعة زيوت فرد الشعر متوفرة فى كل منزل وأيضا بتكلفة رخيصة جدا تتوافر فى جميع المحال التجارية والأسواق، وسوف نعرض طريقة هذه الوصفة بكل سهولة وفى أقل وقت ممكن.

الشعر الخشن من الأمور المزعجة فقد تسعى كل إمرأة وفتاة تعاني من خشونة الشعر عن الأشياء التي تكون قادرة على تنعيمه وفرده بطريقة طبيعية، فمن أفضل الأشياء التي تعطينا النتيجة المطلوبة بدون ضرر يحدث للشعر يمكننا أن نستخدم وصفة طبيعية فهي لها دور كبير جدا في فرد الشعر بكل سهولة في البيت.

فرد الشعر تحلم به العديد من الفتيات والسيدات الذين يعانون من خشونة الشعر وتمويجه، فتبدأ رحلة البحث عن خلطات طبيعية تعمل على تنعيم الشعر بدلا من الكيراتين والبروتين الضار على الشعر لاحتوائه على مواد كيميائية تتلف الشعر، فمن الخلطات الطبيعية التي تساعد على تنعيم الشعر هو النشا أو المايونيز والموز أو الخميرة فتلك الخلطات ناجحة وفعالة في حل هذه المشكلة.

مكونات وصفة لفرد الشعر فى البيت

قد نجد عدد من الفتيات يعانون من مشكلة كبيرة تتعلق بالشعر وهي مشكلة الشعر الخشن حيث أنها من المشكلات التي يكون لها تأثير سلبي على نفسية أي إمرأة أو فتاة سواء الكبار أو الصغار، لذلك يسعون دائما عن الحل المناسب والطبيعي الذي يساعد على فرد الشعر الخشن بكل سهولة في البيت.

  • ثلاثة ملاعق كبيرة الحجم من زيت الزيتون
  • ثلاثة ملاعق كبيرة الحجم من زيت جوز الهند
  • إثنين ملعقة صغيرة الحجم من زيت السمسم
  • إثنين ملعقة صغيرة الحجم من زيت اللوز
  • ملعقة واحدة كبيرة الحجم من العسل الأبيض
  • إثنين ملعقة صغيرة الحجم من الحليب السائل

طريقة عمل وصفة لفرد الشعر فى البيت

  • أولا نحضر إناء ثم نضع به زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت السمسم وزيت اللوز والعسل الأبيض والحليب السائل.
  • ثم يتم تقليب جميع هذه المكونات مع بعضها البعض حتى يصبح لدينا مزيج متجانس ومتداخل وتصبح وصفة فرد الشعر جاهزة للإستخدام.
  • ثم ندخل الإناء فى الميكرويف لمدة خمسة عشر ثانية ويجب أن نتأكد من أن الزيت دافئ وليس ساخن ثم نقوم بوضع الزيت على الشعر ويتم التدليك لمدة خمسة دقائق.
  • وبعد ذلك يتم تمشيط الشعر حتى نتأكد من توزيع الزيت فى الشعر كله ثم نغطى الشعر بمنشفة مبللة ونتركه لمدة نصف ساعة.
  • ثم نقوم بغسل الشعر بالماء الدافئ ثم يمشط ونتركه حتى يجف، ويكرر إستخدام الوصفة كل أسبوع حتى يصبح الشعر مفرود.

يمكننا أن نقضي تماما على مشكلة الشعر الخشن في البيت وبطريقة مفيدة ومغذية للشعر ولا يكون لها أي آثار سلبية فمن الممكن أن نستخدم وصفة طبيعية، فأن هذه الوصفة تحتوي على مكونات قادرة على فرد الشعر الخشن بكل سهولة وفي خلال فترة قصيرة جدا قد نحصل على شعر ناعم كالحرير.

تبحث جميع الفتيات التي تعاني من مشكلة الشعر الخشن عن الأشياء التي تساعد على فرد الشعر ولكن بطريقة لا تدهور صحة الشعر، فمن الممكن أن نستخدم الوصفات الطبيعية فقد توجد وصفات تعمل على تنعيم الشعر بكل سهولة وفي خلال عدة دقائق وتأثيرها يدوم لأطول فترة ممكنة وبطريقة غير مكلفة.

من السهل أن نقوم بعمل وصفة طبيعية في المنزل تعمل على فرد وتنعيم الشعر الخشن في وقت سريع جدا ويكون لهذه الوصفة تأثير قوي وإيجابي ويدوم لأطول فترة ممكنة، مثل قناع الموز والعسل وزيت الزيتون فقد تحتوي هذه الوصفة على عدة مكونات يكون لها مفعول سريع وتساعد أيضا علي تغذية صحة الشعر وعلاجه من أي مشكلة.

وصفة حليب جوز الهند لفرد الشعر

يمكن من خلال حليب جوز الهند أن تقومي بفرد الشعر طبيعي بدون مواد كيميائية ضارة على الشعر، وذلك عبر خلط كوب من حليب جوز الهند مع كوب من الليمون وخلطهم جيداً، ثم وضعهم في الثلاجة حتي يتم تكوين طبقة في أعلي الوعاء، بعد ذلك قومي بتدليك الشعر والفروة جيداً واتركيه لمدة تلت ساعة، بعذ ذلك غطي رأسك بمنشفة دافئة لمدة نصف ساعة ثم قومي بتسريح شعرك بالمشط.

وصفة زيت الخروع لفرد الشعر

من أفضل الزيوت الطبيعية التي تعمل على فرد وتنعيم الشعر، هو زيت الخروع فهو معروف يساعد على تطويل وتكثيف وتنعيم الشعر بسرعة لذلك يتم استخدامه مع الزيوت الأخري ليعطي فاعلية لتطويل الشعروتنعيمه بشكل سريع، فمن خلال السطور التالية نوضح لكي وصفة زيت الخروع وزيت الصويا لتنعيم وفرد الشعر الخشن والمجعد وجعله زي الحرير، إليكي المكونات والطريقة الصحيحة لعمل الوصفة الطبيعية.

المكونات:

  • ملعقة كبيرة من زيت الصّويا.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت الخروع.

طريقة التحضير:

  • نقوم بمزج الزيوت مع بعض.
  • ثم نضعها في الميكرويف لمدة 20 ثانية.
  • دلكي فروة الرأس بالخلطة واتركيه لمدة نصف ساعة.
  • ثم اشطفي الشعر بالشامبو.
  • قومي بتمشيط شعرك هو ومبلل.

وصفة سمسم وزيت ذرة وصبار لفرد الشعر

تلجأ العديد من الفتيات والسيدات لفرد الشعر بالكيراتين والبروتين الذي يعد من اخطر المواد على الشعر وتعمل على تقصفه وتلفه سريعاً، لانه يحتوي على مواد ضارة بالشعر لذلك يفضل ان تقومي باستخدام الوصفات الطبيعية التي تتكون من النشا والبيض والمايونيز والسمسم وغيره من الخلطات الطبيعية التي تعطي الشعر الفائدة المطلوبة، وفي هذا المقال نوضح لكم الخلطات التي تعمل على فرد الشعر بطريقة صحية.

  • قومي بتحميص السمسم على النار ثم اتركيه يبرد وبعد ذلك اطحنيه.
  • قومي بإضافة زيت الذرة واتركيه ساعتين.
  • ثم ضعي الجل من نبات الصبار على الخلطة وامزجيهم جيداً.
  • قومي بوضع الخليط على الرأس وافركيه ثم ضعي غطاء بلاستيك واتركيه 3 ساعات ثم اشطفيه.

نظراً للبحث المستمر عن وصفات فرد الشعر الطبيعية فقد قدمنا لكم في هذا المقال الشامل العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد في فرد وتنعيم الشعر الخشن والمجعد وجعله مثل الحرير، بدون أي استخدامات أخري تضر الشعر مثل الكيراتين والبروتين والمكوة وغيره، فهذا كله يعمل على تلف الشعر وتقصفه لذلك عليكي باستخدام أحد الطرق الطبيعية المرفقة.

الشعر الخشن والمجعد يعد من المشاكل المزعجة والكبيرة في حياة أي شخص سواء السيدات أو الرجال فلابد من القضاء على هذه المشكلة وذلك لأنها تجعل الشخص يشعر بعدم الثقة في نفسه ويشعر أيضا بالخجل، فالشئ المفيد الذي يساعد على فرد الشعر الخشن بكل سهولة هو أن نستخدم الوصفات الطبيعية فهي تعمل على ذلك في خلال فترة قصيرة جدا.

توجد وتتوافر العديد من الأشياء المختلفة التي يمكن من خلالها أن نقوم بفرد الشعر المجعد أو الخشن ومن ضمن هذه الأشياء هي أن نستخدم الوصفات الطبيعية، فتبحث الفتاة عن الوصفة القادرة على ذلك هي وصفة النشا فقد تساعد هذه الوصفة على تنعيم وفرد الشعر بكل سهولة ومن أول إستخدام ولا يوجد لوصفة النشا تأثير سلبي على الشعر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
حاسبة الحمل والولادة بالتاريخ الميلادي والهجري