المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بالمملكة العربية السعودية. تستضيف المملكة العربية السعودية بالعاصمة الرياض الدورة 22 من مهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون لأول مرة بالعاصمة السعودية الرياض.

المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون الدورة 22

قامت العاصمة السعودية الرياض باستضافة كريمة لمهرجان الاذاعة والتلفزيون لأول مرة في دورته ال 22 ابتداء من يوم 7 نوفمبر إلى 10 نوفمبر بتنظيم وتفاعل قوي من هيئة الإذاعة والتلفزيون، تضمن فعاليات متعددة ومعارضا وورشا ومسابقات، ويشارك بالمهرجان أكثر من 1000 إعلامي علي مستوى العالم.مهرجان الاذاعة والتلفزيون الدورة 22

فعاليات مهرجان الإذاعة والتلفزيون

نظمت هذه الدورة بالمشاركة والتعاون بين الهيئة المستضيفة واتحاد إذاعات الدول العربية. تضمنت الدورة 22 العديد من الندوات والورش البرامجية والهندسية، والمسابقات البصرية والسمعية أيضا، ومعرض لترويج المنتجات البصرية والسمعية. ومن أبرز الفعاليات:
حفل الافتتاح:
قدمت بمواصفات عالية وأحياها أشهر المطربين العرب، وتم بثها عبر القنوات التلفزيونية ومحطات الإذاعة العمومية والخاصة أيضا.
ضيوف المهرجان:
دعي المهرجان تحت إشراف منظميه ضيوف الشرف والمكرمين حيث يحتفي بنخبة من أهم وألمع نجوم وفناني ومخرجي الشاشة العربية، ونخبة من الإعلاميين وكبار المسئولين المتميزين في الساحة العربية.

هدف استضافة المهرجان بالرياض

أعلن الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية محمد بن فهد الحارثي رئيس اتحاد إذاعات الدول العربية (أسبو) عن بدأ المهرجان في دورته ال 22 في الرياض، مشيرا إلى أن هدف الرئيسي من استضافة المهرجان هو استكمال لرؤية 2030 الهادفة لتطور الصناعات الإنتاجية مما سيجعل الرياض الأهم في المنطقة عاصمة لصناعة الإنتاج الإعلامي

مسابقات المهرجان التلفزيونية والإذاعية

أولا المسابقة التلفزيونية:

  • مسابقة رئيسية مخصصة للبرامج التلفزيونية المنتجة من الأعضاء المشاركين في الاتحاد.
  • مسابقة موازية مخصصة للبرامج المنتجة من الشركات العربية الخاصة وغير أعضاء بالاتحاد، ووكلاء الأنباء العربية وشركات الإنتاج، والفضائيات الدولية المقدمة باللغة العربية.

ثانيا المسابقة الإذاعية:
مسابقة مقدمة للبرامج والخيار الإذاعية المنتجة من أعضاء الاتحاد ووكلاء الأنباء العربية وشركات الإنتاج والاذاغات الدولية المقدمة باللغة العربية.

المهرجان العربي للاذاعة والتلفزيون الدورة 22 بالرياض
المهرجان العربي للاذاعة والتلفزيون الدورة 22 بالرياض

حفل ختام الدورة 22

تقدم حفلة فنية عالية الجودة بمشاركة أشهر الفنانين العرب وتبث مباشرة عبر محطات الإذاعة العمومية والخاصة، وتتضمن توزيع الجوائز علي الفائزين في المسابقة الإذاعية والتلفزيونية، كما خصص جوائز مادية لبعض الأنواع البرامجية والإخبارية التلفزيونية والإذاعية بالتبادل في كل دورة للمهرجان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
طبيبة تقوم بالتحذير من أكل نقوم بنصنعه بأيدينا وهو سم ولا نعلم