موعد الإجازات المطولة في السعودية، هي من أكثر ما يتم البحث عنه من قبل الطلبة وأولياء في الفترة الحالية، وخاصة بعد قيام وزارة التعليم داخل المملكة العربية السعودية بالإعلان عن خطة العام الدراسي 1444، كما قد تم الإعلان أيضًا عن موعد بدء الدراسة والامتحانات في كافة المدارس داخل المملكة، ومن المعروف للجميع أن الفصل الدراسي السعودي مقسم إلى ثلاث فقرات دراسية، وذلك حتى يسمح الوقت بإعطاء الطالب وقت كافي يتيح له الدراسة، وفي هذا الوقت الكافي يتم شرح كافة جزئيات المنهج باستفاضة، وفيما يلي سوف نعرض لكم متابعينا الكرام الإجابة على تساؤل متى موعد الإجازات المطولة في السعودية وكذلك موعد الامتحانات 1444.

موعد الإجازات المطولة في السعودية

قد تم الإعلان عن موعد بداية الدراسة داخل المملكة، كما قد قامت وزارة التعليم بوضع برنامج كامل وشامل يوضح موعد بداية الإجازات في هذا العام الدراسي، ومن بين هذه الإجازات الإجازة المطولة وهي التي تمتد لما يزيد عن أسبوع وجاءت كالتالي:

  • الإجازة المطولة الأولى للفصل الدراسي الأول كانت في يوم 19 من شهر ربيع الأول 1444 هجريًا الموافق 16 من أكتوبر 2022 ميلاديًا.
  • أما الإجازة المطولة الثانية في الفصل الدراسي الأول بداية من يوم السادس عشر من ربيع الآخر 1444 الموافق العاشر من شهر نوفمبر 2022.
  • كما ستكون الإجازة المطولة الأولى من الفصل الدراسي الثاني في 1 من شهر جمادى الأول 1444، وهو ما سيوافق الثامن عشر من ديسمبر 2022.
  • كذلك من المقرر أن تكون أجازة المطولة الثانية في الفصل الدراسي الثاني في موعد 22 من شهر جمادى آخر 1444 الموافق الخامس عشر من يناير 2023.
  • وستكون الإجازة المطولة في الفصل الدراسي الثالث في يوم الثامن من شهر ذو القعدة 1444، ويوافق ذلك بالشهر الميلادي 28 من مايو 2023.

متى موعد بداية الامتحانات في السعودية 1444

كما ذكرنا لكم متابعينا موعد الإجازات المطولة في المملكة العربية السعودية سوف نعرض لكم الآن موعد بداية الامتحانات في المملكة للعام الهجري 1444، حيث قامت وزارة التعليم السعودية بالإعلان عن موعد الامتحانات والذي سيتم تقسيمه على فصول السنة الدراسية الثلاث، حيث استعد جميع الطلاب بالمملكة لأداء اختبارات الفصل الدراسي الأول النهائية وذلك طبقاً لما تم تحديده من قبل وزارة التعليم السعودية، والجدير بالذكر أن العام الدراسي يشتمل ثلاث فصول دراسية، يتم فيه اختبار نهائي لكل فصل، ولا بد من اجتياز الطالب لكل فصل حتى يتم تقيمه وانتقاله للفصل التالي، حيث جاء موعد الاختبارات النهائية كالتالي:

  • ستبدأ اختبارات الفصل الدراسي الأول لعام 1444 في 20 من ربيع الآخر، وسيوافق ذلك يوم الإثنين الموافق الرابع عشر من شهر نوفمبر 2022.
  • وسيكون موعد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1444 في يوم الخميس 30 من شهر ربيع الآخر 1444 الموافق 24 نوفمبر 2022.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
تمويل شخصي حتى لو عليك متعثرات 2022 [قرض للنساء] في السعودية