شروط الترقية الاستثنائية في قانون العمل 1444 فقد كشفت الحكومة السعودية متمثلة في وزارة الموارد البشرية السعودية عن مجموعة من الضوابط والشروط الخاصة بالحصول على الترقية الاستثنائية، وذلك بناء على ما جاء في قانون العمل الذي يعمل على تنظيم كافة لوائح العمل لمختلف العاملين في المملكة العربية السعودية بحميع القطاعات بشكلٍ عام سواء القطاعات الحكومية أو القطاعات الخاصة، ونستعرض الآن شروط الترقية الاستثنائية في قانون العمل 1444.

شروط الترقية الاستثنائية في قانون العمل 1444

وقد وضعت الحكومة السعودية في قانون العمل بعض الضوابط والشروط الخاصة بالترقية الاستثنائية، وذلك بناء على التعديلات الجديدة المعتمدة، والتي تعد بمثابة حافز كبير للعاملين والموظفين في مختلف القطاعات لكي يتم بذل مجهود أكبر في العمل والحصول على هذه الترقيات، ومن أهم الشروط التي تم تحديدها للترقية ما يلي.

شروط الترقية الاستثنائية
  • لا يتم السماح بترقية الموظف ترقية استثنائية إلا في حالة قد مضى على الترقية الاستثنائية السابقة التي حصل عليها حوالي 3 أعوام.
  • كما جاء قانون العمل ينص على أن يكون المتقدم قد حصل على 4 سنوات من الخبرة وذلك في المرتبة 12 أو 13، وذلك في حال ترقية الموظف للمرتبة 14 بشكل استثنائي، والتي يتم اتخاذها من قبل الوزير.
  • كما يشترط أن يكون الموظف قد حصل على خبرة 4 سنوات أو أكثر من ذلك في المرتبتين 13 أو 14، وذلك في حالة أن يتم ترقية الموظف إلى المرتبة 15 بشكل استثنائي.
  • كما يشترط ألا يتم تجاوز عمر المرشح عن 55 عام وذلك في حالة الحصول على ترقية استثنائية قد تعلو مرتبته بمرتبتين مع مضي عام في وظيفته الحالية
  • كما أنه لا يسمح بترقية الموظف مرة أخرى في حالة لم يمضي على ترقيته الاستثنائية عامين.
  • كما أنه من الضروري أن يحصل الموظف الراغب بالحصول على الترقية الاستثنائية على تقييم ممتاز، أو الحصول على ما يعادلها.

ما هو نظام الترقيات الجديد 1444

علاوة الترقية الاستثنائية

ونجد أن علاوة الترقية الاستثنائية هي عبارة عن علاوة يتم من خلالها العمل على نقل الموظف من مرتبته الحالية التابع إليها، وهي المرتبة التي يشغلها لأكثر من عام إلى مرتبة أعلى، على أن يكون بناء على ما يتوافق ويتماشى مع السلم الوظيفي المحدد، ونجد أنه من خلال العلاوة الاستثنائية يتم العمل على نقل الموظف إلى مراتب أخرى أعلى في داخل السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
"أسرع تمويل شخصي" اعرف خطوات التقديم على تمويل منصة سلفة 1444 كيف تحقق شروط الصرف بسهولة