موعد تقديم الاعتراض على الأهلية، يقوم برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية بصرف الدعم الشهري للمستحقين في اليوم العاشر من الشهر الميلادي، مما يعني أن يوم نزول الدعم قد اقترب، والذي ينتج عنه بحث الأفراد عن كيفية الوصول إلى الأهلية والتي تنزل قبل صدور الدعم في حسابات المستفيدين، وعند الدخول على الأهلية فقد يجد بعض المستحقين أنهم غير مؤهلين للاستفادة من البرنامج، فيجب في هذه الحالة قيام المتقدم بتقديم طلب اعتراض على الأهلية عبر البرنامج من أجل إعادة الدعم، ويتم تقديم طلب الاعتراض خلال فترة محددة من صدور نتائج الأهلية، والتي لا يمكن تجاوزها.

موعد تقديم الاعتراض على الأهلية:

صرح برنامج دعم حساب المواطن عبر منصتة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بأنه لا يمكن تقديم الطلب إذا تم تجاوز المدة المعينة من بعد صدور الأهلية، والتي تم تحديدها من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ممثلة في البرنامج، وهي 90 يومًا، أي ما يقرب من ثلاث شهور،بهدف مساعدة المستحق في استرداد أحقيتة في الحصول على الدعم، ومعرفة سبب عدم قبول طلبة، ولا يتم تقديم الطلب إلا عبر المنصة الرسمية لبرنامج حساب المواطن، وعبر إرفاق المستندات المطلوبة، فإن أغلب أسباب الرفض تكون بسبب عدم قيام المتقدم بتحديث بياناته في البرنامج، وذلك سواء كانت معلومات عن السكن أو عدد أفراد الأسرة أو حتى الدخل الشهري للفرد.

كيفية الاعتراض على حساب المواطن:

يتم تقديم طلب الاعتراض على أهلية برنامج حساب المواطن عبر عدد من الخطوات السهلة، حتى يتم تقديم الطلب بشكل صحيح. وحتى تقوم الجهات المختصة بمراجعته وتوضيح سبب رفض الأهلية. ويتم تقديم الطلب بإتباع الخطوات التالية:

موعد تقديم الاعتراض على الأهلية
تقديم الاعتراض على الأهلية
  • في البداية ادخل إلى منصة حساب المواطن على الانترنت.
  • ثم قم بتسجيل بيناتك للدخول إلى حسابك الشخصي.
  • كما يجب تحديد أيقونة “الأهلية”، بعدها قم بالضغط على كلمة “تحقق”، لتوضيح حالة الأهلية وسبب رفضها.
  • بالإضافة إلى القيام بالنقر على خيار “تقديم طلب اعتراض على الأهلية”. ويجب إرسال المستندات الرسمية المطلوبة، لإعادة الدعم بعد أن يتم مراجعتها.
  • في النهاية قم بالنقر على زر “إرسال طلب الاعتراض”، ليتم إرساله إلى المختصين لمراجعته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
عروض بنده اليوم ولمدة ١٠ ايام خصومات تصل ل ٦٠% تسوق بسرعة الان