ألمحت بعض الجهات المختصة في السعودية إلى زيادة رواتب العاملين في الجيش. جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية قد غيرت بعض الأنظمة، أهمها التعامل مع الأشهر الميلادية وليس الأشهر الهجرية، وذلك لتجنب الوقوع في الأخطاء أثناء إجراء بعض الحسابات، كما أعلن خادم الحرمين الشريفين، الملك سليمان عن عزمه رفع الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين في المملكة العربية السعودية، وحرص على زيادة رواتب المستحقين سواء كان برنامج حساب المواطن أو أحد البرامج المتخصصة في دعم الفقراء والمحتاجين وفئات محدودي الدخل من المواطنين السعوديين ، وكان هذا إصدار ملكي سيتم تنفيذه خلال الشعر الحالي ، وأهم سؤال يطرحه عدد كبير من المواطنين في السعودية هو معرفة متى يجب زيادة رواتب العمال في الجيش ، وهذا ما سنتعرف عليه.

موعد زيادة رواتب العاملين في السعودية وخاصة العسكريين

حتى الآن لم تصدر قرارات ملكية بشأن زيادة رواتب العاملين في الجهات الحكومية أو الخاصة في المملكة العربية السعودية حيث يبدأ الأمر بإرسال تصريح لأصحاب العمل لزيادة رواتب العمال وحتى الآن لا يوجد زيادة إلا أنه ومن المتوقع أن يضاف في نهاية العام الحالي 2022. أو يضاف في العام الجديد 2023، والجدير بالذكر أن الفئات التي صدر أمر ملكي بزيادة رواتبهم هم عمال المزارع، حيث صدرت عدة قرارات الصادرة بخصوص تلك الفئة من حيث صرف مكافأة لهم ، بالإضافة إلى زيادة أجورهم.

الحد الأدنى للأجور في المملكة العربية السعودية

يتساءل الكثير من المواطنين في السعودية أو الوافدين عن الحد الأدنى لأجور العاملين في القطاعين الخاص والحكومي، ويأتي ذلك على النحو التالي:

  • للقطاع الخاص في المملكة العربية السعودية الحد الأدنى للراتب 4،000 ريال سعودي، وجاري العمل على زيادة الراتب.
  • أما بالنسبة للمؤسسات الحكومية ، فإن متوسط ​​الراتب 4500 ريال سعودي، كما أشار البعض إلى زيادة هذه النسبة بنسبة 2.5٪ من الراتب الأساسي.
  • قد يختلف الراتب من موظف لآخر، لكن هذا الاختلاف يعود لعدة أسباب، أولها الخبرة والمهارات والمؤهلات التعليمية للموظف، كل هذه العوامل، كلما كانت جيدة كلما زادت الراتب الذي سيحصل عليه الموظف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
طبيبة تقوم بالتحذير من أكل نقوم بنصنعه بأيدينا وهو سم ولا نعلم