إن يوم الزفاف من الأيام المميزة لدى كل فتاة وقبل مجيء هذا اليوم يتم الاستعداد له وذلك بالعناية بالبشرة وجماله، حتى تظهر بأجمل وأبهى صورة، ولذلك زاد البحث عن بعض الخلطات الطبيعية التي تساعد على تبييض البشرة والجسم في وقت قصير، حيث أن الكريمات الجاهزة تكون باهظة الثمن للغاية، وسوف نوضح فيما يلي خلطة تبييض سريعة للعرايس.

خلطة تبييض سريعة للعرايس

يمكن صنع الكثير من الخلطات التي تساعد على تبيض الجسم بشكل سريع في المنزل بمكونات بسيطة للغاية، وسوف نوضح بعض هذه الخلطات فيما يلي:

خلطة السكر والعسل وزيت الزيتون

السكر يساعد على تنظيف البشرة وتخليصها من الجلد الميت، كما أن العسل وزيت الزيتون لهما الكثير من الخصائص المفيدة فهما يمنحان البشرة لمعانا وإشراق.

المكونات

  • ملعقة ونصف من السكر.
  • ملعقة من العسل.
  • عدة قطرات من زيت الزيتون.

طريقة التحضير

يتم خلط كل من السكر والعسل وزيت الزيتون حتى نحصل على خليط متماسك، ثم نطبق هذا الخليط على الجسم ونحرك ببطء بشكل دائري حتى نحصل على تقشير خفيف للبشرة.

خلطة الليمون والترمس المطحون

يحتوي الليمون على الكثير من الفيتامينات المفيدة للبشرة مثل فيتامين ج، كما أنه يساعد على توحيد لون البشرة، والترمس أيضا يساعد على تفتيح البشرة بشكل كبير.

المكونات

  • ملعقة من عصير الليمون.
  • نصف ملعقة من الترمس المطحون.

طريقة التحضير

يتم خلط كلا من عصير الليمون والترمس المطحون جيدا حتى نحصل على عجينة متماسكة ، ويتم وضعها على الجسم وتركها لمدة نصف ساعة وبعد ذلك يتم شطف الجسم بالماء البارد وللحصول على نتائج جيدة تكرر هذه الوصفة كل يوم.

وصفة الشوفان والحليب

يساعد الشوفان بشكل كبير على تقشير جميع خلايا الجلد الميتة ، كما يساعد على تفتيح البشرة والتخلص من التصبغات.

المكونات

  • ملعقتين من الشوفان المطحون.
  • ملعقة من الحليب الدافئ.

طريقة التحضير والاستخدام

يتم خلط كلا من الشوفان المطحون والحليب ثم تدلك المنطقة المرغوب تفتيحها وذلك بشكل يومي.

ذكرنا في هذا المقال خلطة تبييض سريعة للعرايس، وهناك العديد من الوصفات الأخرى التي تساعد على الحد من انتاج الميلانين وهي المادة التي تساعد على تصبغ البشرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
تمويل شخصي حتى لو عليك متعثرات 2022 [قرض للنساء] في السعودية