انخفاض ملحوظ في سعر الذهب اليوم في السعودية نتج عنه تغير إقتصادي في الإقبال على شراء الذهب، حيث يهتم معظمنا بمعرفة سعر الذهب في السعودية مثله مثل الإهتمام بأسعار السيارات والعملات والإلكترونيات، فبالرغم من أن الذهب لا يعد سلعة إستهلاكية أساسية، إلا أنه محط إهتمام كبير في الأيام الحالية.

انخفاض ملحوظ في سعر الذهب اليوم في السعودية اعرف السبب

يحتل معدن الذهب إهتمام كبير لدى شريحة عريضة من الأناس المقيمين في داخل المملكة العربية السعودية ودول الخليج بشكل عام، فهو من مظاهر الزينة المحببة التي تفضلها معظم النساء العربيات، وهذا يرجع لكونه البراق، وكذلك لكونه أحد اغلى المعادن الموجودة على سطح الأرض، والتي يتم إستخراجها وتنقيتها بعناية فائقة جدًا.

وقد شهدت اسعار الذهب اليوم إنخفاض ملحوظ في البورصة نتج عنه إنخفاض في سعره على المستوى المحلي، والذي بالتالي أثر على سعر المشغولات الذهبية من عيار 24 و 21 و 18، ونترككم مع الفقرات التالية التي توضح سعر الذهب والسبب الذي أدى إلى إنخفاضه.

سعر الذهب اليوم في السعودية

تتوقف قيمة الذهب في كل البلاد العربية على قيمة الأونصة العالمية التي يبلغ وزنها 29.75 جرام، والتي انخفضت إلى مبلغ 6144 ريال سعودي، وفي التالي السعر للجرام بالريال السعودي:

  • سعر الجرام عيار 24 إنخفض إلى 198.55 ريال سعودي، بعد أن كان بالأمس بسعر 199.01 ريال سعودي.
  • سعر الجرام عيار 21 إنخفض إلى 173.74 ريال سعودي، بعد أن كان بالأمس بسعر 174.14 ريال سعودي.
  • سعر الجرام عيار 18 إنخفض إلى 148.92 ريال سعودي، بعد أن كان بالأمس بسعر 149.36 ريال سعودي.
  • سعر الجرام عيار 14 إنخفض إلى 115.82 ريال سعودي.
  • سعر الجرام عيار 12 إنخفض إلى 99.28 ريال سعودي.
  • سعر الجنيه الذهب بوزن 8 جرام عيار 21 انخفض إلى 1390 ريال سعودي.

اسعار الذهب اليوم

سجل الذهب في البورصة المالية في المملكة العربية السعودية مبلغ 46.26 دولار أمريكي لعيار 24، بينما قيمة عيار 21 إنخفض إلى 46.26 دولار أمريكي، أما عيار 18 فقد أصبح سعره 39.65 دولار أمريكي، وأخيرًا وليس آخرًا سجل عيار 14 مبلغ 30.84 دولار أمريكي، وسجل عيار 12 مبلغ 26.43 دولار أمريكي، والجنيه الذهب أصبح بقيمة 370.06 دولار أمريكي.

سبب تراجع الذهب

يرجع سبب تراجع السعر اليوم إلى ما حدث به من تراجع عالمي في البورصة اليوم، حيث بدأ السعر في الإنخفاض منذ فترة، والذي من المتوقع أن يستمر في الإنخفاض ليصل إلى أدنى مستوى له في غضون أيام، حيث أن السعر العالمي حاليًا للأونصة هو 1638.70 دولار، أي ما يعادل مبلغ 6157.68 ريال سعودي.

اسعار الذهب اليوم
اسعار الذهب اليوم

قدمنا لكم اليوم قيمة جرام المشغولات الذهبية اليوم في السعودية وفقًا للبورصة العالمية صباح اليوم، على أن نوافيكم بكل التغييرات التي تطرأ  على الأسعار كل يوم، فتابعونا ليصل لكم جديد في السعودية.

حيث يقدم لكم موقعنا الرسمي كل ما يخص اسعار الذهب والفضة والمعادن النفيسة، بالإضافة إلى الأسعار العالمية للعملات الورقية، بجانب أسعار السيارات وأحدث الإصدارات المتاحة منها في المملكة العربية السعودية، وبهذا تجدون لدينا كل ما يتعلق بأخبار الإقتصاد بالمملكة ومختلف البلاد العربية، فقط اضغطوا على زر المتابعة ليصلكم جديد الأخبار منا يوميًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
طبيبة تقوم بالتحذير من أكل نقوم بنصنعه بأيدينا وهو سم ولا نعلم