يتساءل الملايين من المصريين عن سعر الدولار في مصر اليوم، بعد أصبح سعر العملة الخضراء من أهم موضوعات البحث لدى غالبية الشعب المصري، فالدولار عامل مشترك ورئيسي في أسعار كافة السلع الأساسية، بسبب أستيراد تلك السلع من الخارج بالعملة الأمريكية، فمصر دولة تعتمد بشكل كبير على الاستيراد لذا فأسعار مرتبطة بالدولار الأمريكي، كلما ذاد الدولار ارتفعت الأسعار داخل الأسواق والعكس صحيح، ونحن من خلال موقع ثقفني سنقدم لكم أحدث أسعار للدولار في البنوك الرئيسية والعاملة في مصر.

كان البنك المركزي المصري قد عقد أجتماع أستثنائي، وقرر رفع سعر الفائدة بنسبة 200 نقطة أساس وحرر سعر الصرف وقال أن السعر مفتوح طبقاً للعرض والطلب، وأتخذ العديد من القرارات لتحرير العملة والاستيراد من الخارج وهو ما أنعكس على سعر الدولار الأمريكي، الذي قفز من 20 جنيه إلي 24 جنيه و20 قرش وقابل للارتفاع خلال الأيام القادمة.

سعر الدولار في مصر اليوم

  • الدولار مقابل الجنيه اليوم 24.17 جنيه في البنك الأهلي.
  • الدولار في بنك مصر 24.17 جنيه.
  • سعر اليورو مقابل الجنيه المصري 24 جنيه.
  • سعر الجنيه الاسترليني مقابل الجنيه المصري 27 جنيه.

كم سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم

كما أشرنا في صدر المقال فأن الدولار يتغير سعره بين الدقيقة والأخرى، وأصبح من الصعب الاستقرار على رقم في خلال اليوم، وهذا الأمر سوف يستمر لفترة قادمة بناءً على رأي الخبراء حتى يصل لنقطة التعادل، والتي توقع بعض المتخصصين أن تكون عند 26 جنيه للدولار ثم يعاود للنزول من جديد.

التوقعات لسعر الدولار أمام الجنيه

على المدى القريب يتوقع المحللين أستمرار أرتفاع العملة الأمريكية أمام الجنيه، حتى يستقر السوق ويمتص الصدمة التي أحدثها قرار المركزي المصري بقرار التعويم الأخيرة، ويعود الهدوء للسوق من جديد، أما على المستوى المتوسط والبعيد فيتوقع الخبراء تراجع العملة الأمريكية مقابل الجنيه، بعد أرتفاع تدفقات التحويلات للمصريين من الخارج، وارتفاع معدلات السياحة القادمة من الخارج لمصر في المستقبل.

سعر الدولار الآن أمام الجنيه

متابعينا داخل وخارج مصر السعر للعملة الأمريكية متغير بين الدقيقة والأخرى ونحن سوف نتابع معكم السعر ونقوم بتحديث المقال بين الحين والأخر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
إعفاء الآف المواطنين من المديونية في الإمارات العربية المتحدة